احدث الأخبار

“المُلا” يكشف عن تنفيذ دراسات مرورية تطويرية لـ”3″ تقاطعات حرجة في الأحساء (صور) ليلة تتويج كورونا باللقب !!! جائزة الاعتدال تتوج نظمي النصر فارسًا لها دوري المحترفين: الاتحاد لاستعادة الصدارة.. والفيصلي للتقدُّم نحو فِرق المقدمة بعد رصد سلالة متحورة من “كوفيد19” … تعليق رسمي للرحلات الجوية القادمة من 7 دول للمملكة طقس اليوم السبت: سماء صحو إلى غائم جزئياً وسحب رعدية ممطرة على هذه المناطق بينها مصر والهند.. “الداخلية”: السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة لقضاء 14 يومًا خارجها بالصور … رجل الأعمال “ناهض الجبر” يحتفي بزيارة “فايز المالكي” للأحساء “وكيل الأحساء” يرعى حفل تكريم “فتاة الأحساء” للداعمين وشركاء النجاح ويُصرّح: الجمعية رائدة وسبقت عصرها الليبرالية العربية الجديدة وأهدافها “الأرصاد” يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من أتربة وسحب رعدية بعدة مناطق “ولي العهد” يوافق على الرئاسة الفخرية لمجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية

“ساما” تدرس إلزام التأمين على المركبات كافة وربطها بالمرور

الزيارات: 2091
1 تعليق
“ساما” تدرس إلزام التأمين على المركبات كافة وربطها بالمرور
https://www.hasanews.com/?p=6411006
“ساما” تدرس إلزام التأمين على المركبات كافة وربطها بالمرور
متابعات - الأحساء نيوز

قال رئيس فريق المبيعات بشركة “علم” – المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة- ماجد الغامدي، إن مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” تدرس حاليا إلزام شركات التأمين، بالتأمين على المركبات كافة في السعودية.

وأضاف حسبما أوردت صحيفة “عكاظ” أن “ساما” تدرس كذلك ربط الشركات بإدارات المرور في مناطق المملكة، إضافة إلى ربط بوالص التأمين بمراكز معلومات المرور، بحيث لا يقتصر التأمين على انتهاء الاستمارة أو بيع المركبة.

وأوضح أن الربط الإلكتروني سيوفر الكثير من المعلومات المتعلقة بوثائق تأمين المركبات سواء تاريخ الإصدار والانتهاء والحصول على المخالفات المرورية.

وأشار إلى أن من أهم أسباب ارتفاع أسعار بوالص التأمين بالمملكة، عدم تجديد الوثائق بعد انتهائها؛ نظرا لعدم وجود نظام ينص على الإلزامية، ما يرفع نسبة المخاطرة على شركات التأمين.

و كان المتحدث الإعلامي الرسمي باسم شركات التأمين السعودية عادل العيسى، قد صرح في أغسطس الماضي، بأن عدد السيارات المؤمن عليها لدى شركات التأمين لا تتجاوز 50% من مجموع السيارات بالمملكة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    vxr

    بالله كيف نؤمن على المركبات و الاسعار التأمين ضد الغير غالي ومبالغ فيه جدآ والى حد الأن لم يتم تخفيض الأسعار

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>