“ساما” تدرس إلزام التأمين على المركبات كافة وربطها بالمرور

الزيارات: 1576
1 تعليق
“ساما” تدرس إلزام التأمين على المركبات كافة وربطها بالمرور
https://www.hasanews.com/?p=6411006
“ساما” تدرس إلزام التأمين على المركبات كافة وربطها بالمرور
متابعات - الأحساء نيوز

قال رئيس فريق المبيعات بشركة “علم” – المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة- ماجد الغامدي، إن مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” تدرس حاليا إلزام شركات التأمين، بالتأمين على المركبات كافة في السعودية.

وأضاف حسبما أوردت صحيفة “عكاظ” أن “ساما” تدرس كذلك ربط الشركات بإدارات المرور في مناطق المملكة، إضافة إلى ربط بوالص التأمين بمراكز معلومات المرور، بحيث لا يقتصر التأمين على انتهاء الاستمارة أو بيع المركبة.

وأوضح أن الربط الإلكتروني سيوفر الكثير من المعلومات المتعلقة بوثائق تأمين المركبات سواء تاريخ الإصدار والانتهاء والحصول على المخالفات المرورية.

وأشار إلى أن من أهم أسباب ارتفاع أسعار بوالص التأمين بالمملكة، عدم تجديد الوثائق بعد انتهائها؛ نظرا لعدم وجود نظام ينص على الإلزامية، ما يرفع نسبة المخاطرة على شركات التأمين.

و كان المتحدث الإعلامي الرسمي باسم شركات التأمين السعودية عادل العيسى، قد صرح في أغسطس الماضي، بأن عدد السيارات المؤمن عليها لدى شركات التأمين لا تتجاوز 50% من مجموع السيارات بالمملكة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    vxr

    بالله كيف نؤمن على المركبات و الاسعار التأمين ضد الغير غالي ومبالغ فيه جدآ والى حد الأن لم يتم تخفيض الأسعار

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>