احدث الأخبار

التطوع والانتماء الوطني ديوان البلاط السلطاني: الأمير محمد بن سلمان يزور سلطنة عُمان.. الاثنين القادم وزير الدولة السابق محمد الملحم يكشف فصلًا من التاريخ: لا صحة لقصة اغتيال أسرتنا للمتصرف العثماني … وهذه هي الحقيقة يدرسون في 864 مدرسة … 220 ألف طالب وطالبة في الأحساء يستأنفون الدراسة للفصل الثاني اليوم … بدء سريان تطبيق ⁧‫الفوترة الإلكترونية‬⁩ بالتفاصيل .. فتح القبول على رتبة جندي في قوات أمن الحج والعمرة “النمر” يكشف سبب حدوث الجلطات في الشتاء انخفاض درجات الحرارة في الشرقية … تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت اعتباراً من 1 فبراير القادم.. “الداخلية”: الجرعة التنشيطية شرط لاستمرار حالة التحصين بعد مضي 8 أشهر من تلقي الجرعتين “جوهرة” بنت سعود الفضلي في ذمة الله بتكلفة ٥٣٠ مليون ريال … سمو “أمير الشرقية” يدشن سبعة مشاريع صحية في الأحساء (صور) مقترح في “الشورى” لإلغاء لائحة مهنة التعقيب لدى الجهات الحكومية

نفذها مركز العلوم العصبية بتقنياته المتطورة..

بالصور.. إنقاذ مريض من “شلل محقق” خلال ساعات بـ”مستشفى الموسى التخصصي”

الزيارات: 5197
التعليقات: 0
بالصور.. إنقاذ مريض من “شلل محقق” خلال ساعات بـ”مستشفى الموسى التخصصي”
https://www.hasanews.com/?p=6410682
بالصور.. إنقاذ مريض من “شلل محقق” خلال ساعات بـ”مستشفى الموسى التخصصي”
الأحساء نيوز

بفضل الله، حقق مركز العلوم العصبية في مستشفى الموسى التخصصي إنجازاً طبياً ، عندما تمكن الدكتور / حسام الحبيب استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري من إستئصال ورم في العمود الفقري تسبب بضغط على الحبل الشوكي لمريض يبلغ من العمر 49 عاماً.

وأوضح الدكتورالحبيب” استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بمستشفى الموسى التخصصي أن هذا النوع من الأورام عادة مايسبب تنميل بالجسم بالإضافة إلى ألم شديد بالظهر يؤدي تدريجياً إلى شلل رباعي الأطراف  نتيجة ضغط الورم  على الحبل الشوكي والأعصاب ، مما يؤدي إلى فقدان المريض القدرة على الحركة تماماً .

وبين الدكتور حسام أن العملية كانت معقدة وأستغرقت 6 ساعات تم خلالها إزالة الورم بشكل نهائي  وتم إستخدام أحدث التقنيات كمراقبة الحاله العصبيه للمريض خلال العملية والمجهر الجراحي والألات  الجراحية الدقيقه .

الجدير بالذكر أن المريض تمكن من السير على قدميه بعد ساعات قليله من الإفاقة وخرج من المستشفى بعد أربعة أيام من العملية وهو الآن بصحة تامة ولله الحمد .

وأضاف الدكتور الحبيب: “أن مثل هذة العملية الكبيرة  لا تجرى إلا في مراكز متخصصة ومتكاملة البنية وأن مركز العلوم العصبية بمستشفى الموسى التخصصي مجهز بأحدث التقنيات الحديثة والرائدة على مستوى المملكة”.

 

عمليه د حسام 1 د حسام 2 د حسام 6

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>