احدث الأخبار

“المُلا” يكشف عن تنفيذ دراسات مرورية تطويرية لـ”3″ تقاطعات حرجة في الأحساء (صور) ليلة تتويج كورونا باللقب !!! جائزة الاعتدال تتوج نظمي النصر فارسًا لها دوري المحترفين: الاتحاد لاستعادة الصدارة.. والفيصلي للتقدُّم نحو فِرق المقدمة بعد رصد سلالة متحورة من “كوفيد19” … تعليق رسمي للرحلات الجوية القادمة من 7 دول للمملكة طقس اليوم السبت: سماء صحو إلى غائم جزئياً وسحب رعدية ممطرة على هذه المناطق بينها مصر والهند.. “الداخلية”: السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة لقضاء 14 يومًا خارجها بالصور … رجل الأعمال “ناهض الجبر” يحتفي بزيارة “فايز المالكي” للأحساء “وكيل الأحساء” يرعى حفل تكريم “فتاة الأحساء” للداعمين وشركاء النجاح ويُصرّح: الجمعية رائدة وسبقت عصرها الليبرالية العربية الجديدة وأهدافها “الأرصاد” يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من أتربة وسحب رعدية بعدة مناطق “ولي العهد” يوافق على الرئاسة الفخرية لمجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية

“فنلندا” تبدأ منح دخل أساسي للمواطنين العاطلين بشكل عشوائي دون قيود!!

الزيارات: 1512
التعليقات: 0
“فنلندا” تبدأ منح دخل أساسي للمواطنين العاطلين بشكل عشوائي دون قيود!!
https://www.hasanews.com/?p=6410678
“فنلندا” تبدأ منح دخل أساسي للمواطنين العاطلين بشكل عشوائي دون قيود!!
وكالات - الأحساء نيوز

من المنتظر أن تكون فنلندا اول دولة في العالم تمنح دخلاً أساسياً لبعض المواطنين العاطلين عن العمل بدايةً من الشهر المقبل.

وسوف يحصل ألفي عاطل عن العمل في فنلندا على 650 يورو (حوالي 580 دولار) شهرياً على مدار عامين دون أي قيود أو شروط، ويأمل مسؤولون أن تثمر هذه الخطوة في تحسين جودة الحياة وخفض البطالة وتوفير فرص عمل جديدة.

ووفقاً لما ذكرته “الإندبندنت”، فإن من سيحصلون على هذا الراتب الشهري ليس عليهم إثبات أنهم يسعون للعمل كما سيحصلون عليه دون النظر إلى ما أي مكاسب أخرى، وسوف تجري الحكومة الفنلندية دراسة على هذه السياسة بشكل مستمر لبيان جدواها.

وسوف يتم اختيار ألفي عاطل عن العمل بشكل عشوائي ولن يمنحون خيار المشاركة في هذه التجربة من عدمه، لكنهم سيحصلون على الراتب شهرياً بشكل تلقائي، وحال نجاح الأمر، يمكن منح المال لمزيد من المواطنين الفنلنديين.

يُشار إلى أنه في وقت سابق هذا العام، أجرت الحكومة السويسرية استفتاءً شعبياً في وقت سابق هذا العام على خطة لمنح كل مواطن سويسري 2500 فرنك (حوالي 2400 دولار) شهرياً، ولكن المقترح قوبل بالرفض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>