احدث الأخبار

“المُلا” يكشف عن تنفيذ دراسات مرورية تطويرية لـ”3″ تقاطعات حرجة في الأحساء (صور) ليلة تتويج كورونا باللقب !!! جائزة الاعتدال تتوج نظمي النصر فارسًا لها دوري المحترفين: الاتحاد لاستعادة الصدارة.. والفيصلي للتقدُّم نحو فِرق المقدمة بعد رصد سلالة متحورة من “كوفيد19” … تعليق رسمي للرحلات الجوية القادمة من 7 دول للمملكة طقس اليوم السبت: سماء صحو إلى غائم جزئياً وسحب رعدية ممطرة على هذه المناطق بينها مصر والهند.. “الداخلية”: السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة لقضاء 14 يومًا خارجها بالصور … رجل الأعمال “ناهض الجبر” يحتفي بزيارة “فايز المالكي” للأحساء “وكيل الأحساء” يرعى حفل تكريم “فتاة الأحساء” للداعمين وشركاء النجاح ويُصرّح: الجمعية رائدة وسبقت عصرها الليبرالية العربية الجديدة وأهدافها “الأرصاد” يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من أتربة وسحب رعدية بعدة مناطق “ولي العهد” يوافق على الرئاسة الفخرية لمجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية

وقفة تأمل مع الشاب محمد “رحمه الله”

الزيارات: 2767
تعليقات 3
https://www.hasanews.com/?p=6410486
وقفة تأمل مع الشاب محمد “رحمه الله”
متعب الكليب

امتازت روح ذلك الشاب بين رفاقه وكل من عرفه بالمرح والطيب تسيّدت عليها الابتسامة الدائمة عاش حياته عاشق للمدورة كرة القدم واتصف بين زملاءه بالإحترام والتقدير والعفوية والود للجميع وأخلاقه تفوق أن آصف شخصه رحمه الله ولا أزكيه على الله ويتجمل بهدوءه وكرمه وسعة صدره وبرفقه وحلمه، والذي أحزن فراقه الكبير والصغير في مدينته وكل من رافقه وصادقه وعرفه رحمه الله رحمة واسعة والذي ألم به المرض، وله مواقفه التي تذكر بماء الذهب وهو على السرير الأبيض وكان مؤمن صابراً شاكراً حامداً لله على ما أصابه وألم به، ومنها محاورته مع الشيخ محمد سعود العمر والذي كان سابقاً مدير إدارة التوعية الدينية بصحة الرياض وأمين للجنة الشرعية الطبية بدار الإفتاء وحالياً مساعد مدير الشؤون الصحية بالأحساء للتخطيط والتدريب بالإنابة ومدير إدارة التدريب والإبتعاث، والذي كان له الفضل بعد الله في رفع معنويات الشاب محمد اثناء مرضه بتواصله وزيارته المستمرة له والتحاور معه وكانت ذلك في وقفة مع كتاب الله بالتأمل والتدبر والتعايش مع القرآن والذي هو شفاء ورحمة للمؤمنين وشفاء لما في الصدور وحرز من الشياطين ووساوسها وطمأنينة وسكينة للقلوب والروح ودال على الإيمان بالقضاء والقدر ومعين على الصبر على المصائب والأذى فكان أحد أسئلة أبا سعود للشاب محمد أي سورة استوقفتك وتحب أن تقرأها وتستمع إليها يا أخي محمد ؟؟ فأكيد أيها القارىء تبادر إلى ذهنك الآن عدة سُوَر لإجابة التساؤل !! إذن لك إجابة ذلك الشاب إنها ” سورة القيامة ” وما ادراك ما القيامة والتي أثارت تلك الإجابة شعور وتأمل الشيخ محمد في موقف لاينساه مما دعاه تكرار الإجابة واستطرد قائلاً وأي أية في هذه السورة أثرت فيك أكثر ودائماً تتأملها وتتفكر فيها فكانت إجابة الشاب محمد والذي نسأل الله أن يسكنه الفردوس الأعلى في جنات النعيم قول الله تعالى ” وَالْتَفَّتِ السَّاقُ بِالسَّاقِ ” (29) القيامة.

فلنا جميعاً أن نتأمل ماكان يستشعره ذلك الشاب وهو يصارع ذلك المرض بطمأنينة مؤمناً بالله متوكلا عليه متعلقاً قلبه بالقرآن متأملا آياته وصدق من قال { كِتَـــابٌ أَنزَلنَـــاهُ إِلَيكَ مُبَــــارَكٌ لِيَدَّبَّرُوا آَيَـــاتِهِ وَلِيَتذَّكَّرَ أُولُوا الأَلبَابِ } لله درك ياأخي محمد ونسأل الله أن يغفر لك ويعفو عنك لم يشغلك ذلك المرض عن تأمل وتدبر كتاب ربنا سبحانه وتعالى مما كان لك عون بعد الله

على الصبر والإعانة على تحمل المعاناة مع المرض والحمدلله على كل حال، ومواقفه رحمه الله مع آيات كتاب الله كثيرة نسأل الله له الجنة.

فيجب على المرضى التداوي وتعلق القلب بالقرآن بجانب العلاج العضوي الطبي بالقراءة بالتأمل والتدبر فهو فيه شفاء وطمأنينة وراحة ورحمة باذن الله قال تعالى ” وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا (82).

تساؤل ..،، وزارة الصحة لماذا لا يخصص لجنة مختصة بإعانة المرضى وحثهم على تهيئة النفس ومعالجة اوجاعها وآلامها بالتأمل والتدبر والاستشفاء بآيات الله عز وجل بجانب العلاج العضوي الطبي.

اللهم أرحم عبدك ابن عبدك محمد بن عيسى الحسين وأغفر له وعافه وأعفوا عنه وأجعل مسكنه الجنان في الفردوس الأعلى في جنات النعيم وجميع موتانا وموتى المسلمين يارب العالمين يا أكرم الأكرمين.

وأنا لله وأنا اليه راجعون والحمدلله رب العالمين.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويرزقه الفردوس الأعلى

  2. ٢
    صقر بن عبدالله

    الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويرزقه الفردوس الأعلى..

  3. ١
    زائر

    اللهم أغفر له وأرحمه واسكنه فسيح جناتك يارب العالمين

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>