“الإسكان”: المصارف تمول ذوي الدخول المنخفضة.. و”العمل” توفر التأشيرات

الزيارات: 885
التعليقات: 0
“الإسكان”: المصارف تمول ذوي الدخول المنخفضة.. و”العمل” توفر التأشيرات
https://www.hasanews.com/?p=6410391
“الإسكان”: المصارف تمول ذوي الدخول المنخفضة.. و”العمل” توفر التأشيرات
متابعات - الأحساء نيوز

اتفقت وزارة الإسكان مع وزارة العمل لتوفير التأشيرات اللازمة لإتمام المشاريع السكنية التي يحتاجها المقاولون العاملون في مشاريع الإسكان وقالت الوزارة إنها بصدد إبرام اتفاق مع المصارف لتمويل المواطنين ذوي الدخول المنخفضة بشكل إلزامي.

ووفقا لصحيفة “الحياة” قال مستشار وزير الإسكان المهندس عبدالرحمن الذكير، أمس، في كلمته بمؤتمر الإسكان العربي المقام في الرياض: «لدينا منتجان في الطريق، الأول هو ضمان التمويل العقاري وهذه المبادرة ستقلل المستبعدين من التمويل العقاري، إذ إن المصارف لا تمول من رواتبهم أقل من خمسة آلاف ريال، وبهذه المبادرة سيلزم المصارف بتمويلهم وكبار السن والمتقاعدين، والمشاريع والمواقع الجغرافية التي لا تفضل المصارف العمل بها، ولكنها ستوافق مع ضمان الدولة». وأضاف: «المبادرة الثانية هي أن يحصل المواطن على التمويل، لكن الدولة هي التي تضمن الربح المتأتي خلف هذا التمويل».

من جانبه، قال مستشار وزير الإسكان المهندس فيصل الرشيد، إن استخراج شهادة إتمام البناء النهائية أصبح في 120 يوماً، مضيفاً «سنجري اتفاقاً مع وزارة العمل لتأمين التأشيرات للمشاريع السكنية، إضافة إلى ضمان حصول المطور على التمويل، والحلول التمويلية للمستفيد الذي يتخذ قرار الشراء». وأضاف الرشيد: «الوزارة تحتاج لتحقيق هدفها لضخ 300 بليون ريال في السوق السعودية، خلال خمسة إلى 10 سنوات، ومن هنا أصبحت الوزارة محركة للسوق بعملها، وأعطيت لها أكبر موازنة في برنامج التحول الوطني».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>