مجلس الأمن يدين مقتل سفير روسيا لدى أنقرة

الزيارات: 1311
التعليقات: 0
مجلس الأمن يدين مقتل سفير روسيا لدى أنقرة
https://www.hasanews.com/?p=6409981
مجلس الأمن يدين مقتل سفير روسيا لدى أنقرة
واس - الأحساء نيوز

أدان مجلس الأمن الدولي -بأشد العبارات- الهجوم الإرهابي الذي وقع مساء أمس الإثنين (19 ديسمبر 2016)، في العاصمة التركية أنقرة، وأسفر عن مقتل السفير الروسي لدى تركيا أندريه كارلوف.

وأعرب المجلس عن تعازيه العميقة لعائلة السفير ولحكومة روسيا. مؤكدًا أن الإرهاب، بجميع أشكاله ومظاهره، يشكّل واحدًا من أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين، وأن الأعمال الإرهابية هي أعمال إجرامية غير مبررة بغضّ النظر عن دوافعها، ومكان وتوقيت حدوثها وهوية مرتكبيها.

وطالب المجلس بضرورة التصدي للأعمال الإرهابية بكل الوسائل، وفقًا لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، وما تشكله تلك الأعمال من تهديد للسلم والأمن الدوليين.

وشدّد المجلس على المبدأ الأساسي لحرمة الدبلوماسيين والقنصليين والالتزامات، بما في ذلك اتفاقية فيينا لعام 1961 بشأن العلاقات الدبلوماسية واتفاقية فيينا لعام 1963 بشأن العلاقات القنصلية، واتخاذ جميع الخطوات المناسبة لمنع أي هجوم على وكلاء السلك الدبلوماسي والقنصلي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>