احدث الأخبار

“أمير الكويت” يعرب عن سعادته للاتفاق حول حل الخلاف بين الاشقاء والحرص على التضامن الخليجي والعربي نائب وزير الخارجية الكويتي: تم التوصل إلى اتفاق نهائي لحل الخلاف الخليجي.. وهذه الخطوات القادمة وزير الخارجية الكويتي يكشف تفاصيل جهود المصالحة الخليجية بقيادة أمير الكويت والرئيس الأمريكي الصحة: تعافي “357” حالة وتسجيل “234” حالة مؤكدة وإجراء أكثر من 44 ألف فحص مخبري عبر قنوات البث المباشر .. الأحد انطلاق ملتقى الأحساء للتطوع لعام 2020 بعروض خاصة وحصرية … “مركز كيان الطبي” يحتفل بالعام الرابع لفرع “الهفوف” (صور) التدريب التقني والمهني تعلن عن وظائف للرجال والنساء.. والكشف عن الشروط وموعد التقديم “البريد” يطلق خدمة “مسبق الدفع” للأفراد ورواد الأعمال .. وهذه المزايا انضم الأن … فرص تطوعية تخصصية بـ”مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية” “دمك حياة” … حملة للتبرع في “خيرية الجشة” بالأحساء (صور) انتصارات الهلال لاتتوقف .. “الزعيم” يفوز بثلاثية نظيفة على حساب الفتح تعرّف عليها … الإعلان عن “١٩” تنبيهًا بشأن الاختبارات الإلكترونية من “جامعة الإمام”

“ساما” تمنع بيع وإقراض أسهم عقارات الحرمين للأجانب

الزيارات: 1154
التعليقات: 0
“ساما” تمنع بيع وإقراض أسهم عقارات الحرمين للأجانب
https://www.hasanews.com/?p=6408128
“ساما” تمنع بيع وإقراض أسهم عقارات الحرمين للأجانب
متابعات - الأحساء نيوز

شدّدت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، على منع البنوك العاملة في البلاد، من بيع أو إقراض الأجانب، لأسهم شركات الاستثمارات العقارية الواقعة داخل حدود حرمي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأشار مصدر مطلع في “ساما” إلى إلزام البنوك السعودية بمنع الملاك الحاليين لأسهم شركات الاستثمار العقاري داخل حدود الحرم من شراء مزيد من الأسهم، والسماح لهم فقط بالبيع. وفقًا لما ذكرته صحيفة “عكاظ” الثلاثاء (13 ديسمبر 2016).

وأضاف المصدر أن المؤسسة سمحت لغير السعوديين من ملاك الأسهم في هذه الشركات بالاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية بحقوقهم دون اكتتاب جديد أو شراء حقوق جديدة.

وأشار المصدر إلى منع المؤسسة البنوك السعودية وشركات التمويل العاملة من إقراض غير السعوديين، من خلال مرابحة الأسهم في شركات الاستثمار العقاري المدرجة في سوق الأسهم العاملة داخل حدود حرمي مكة المكرمة والمدينة المنورة لغير السعوديين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>