بالصور.. وكيل محافظة الأحساء يشهد ختام السياحة لدورة حرفة “الديكوباج”

الزيارات: 2256
التعليقات: 0
بالصور.. وكيل محافظة الأحساء يشهد ختام السياحة لدورة حرفة “الديكوباج”
https://www.hasanews.com/?p=6407665
بالصور.. وكيل محافظة الأحساء يشهد ختام السياحة لدورة حرفة “الديكوباج”
طالب الموسى - الأحساء نيوز

برعاية صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الاحساء رئيس مجلس التنمية السياحية في المحافظة ،شهد وكيل المحافظة خالد البراك مساء أمس السبت في فندق الأحساء انتركونتننتال الحفل الختامي لمشروع تطوير حرفة الديكوباج الذي نظمته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الاحساء ممثلة في البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع) ضمن برنامج البنك الأهلي للأسر المنتجة (أهالينا ) .

وخلال الحفل أكد مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الاحساء بالنيابة وليد الحسين على حرص الهيئة العامة للسياحة على إنشاء مراكز للحرفيين لتنظيم عملهم في مجمعات بدلاً من تشتتهم في مواقع متعددة تشجيعاً لهم على الاستمرار في العمل ،وأشاد بنجاح دورة الديكوباج التي تم خلالها تدريب 20 فتاة على هذا الحرفة الهامة، موجهاً شكره للبنك الأهلي ولجمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية .

بدوره ثمن وكيل محافظة الاحساء خالد البراك جهود الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الحفاظ على الحرف التقليدية التي تعد إرثا وجزءً مهماً من ثقافتنا، وإتاحتها الفرصة للحرفيين للمشاركة بمنتجاتهم في المهرجانات السياحية ،معتبراً أن الحرف اليدوية هي ميدان عمل، وفرص استثمار متى ما أحسن استغلالها، والأحساء تفخر بأبنائها الحرفيين . وفي ختام الحفل سلم البراك الشهادات للمتدربات.

أما فلاح الشمري مدير شبكة فروع البنك الأهلي في الاحساء فقد أوضح حرص البنك الأهلي على دعم المشاريع المجتمعية التي تسهم في تدريب المجتمع على العديد من الحرف مما يخلق فرص عمل لأفراد المجتمع ، ثم بينت رئيسة جمعية فتاة الاحساء لطيفه العفالق أن الجمعية حريصة على المساعدة في توفير الحياة الكريمة عبر الإنتاج والإبداع وأن يكون للمرأة دخل مستقل موضحة أن الجمعية حرصت على التدريب للسيدات مما مكنها من تدريب 9200 سيدة منذ العام 1410 هـ بهدف استقلالية المرأة والشراكة المجتمعية .ألقى بعدها مدير مؤسسة نهر الأردن د.محمد الحوراني كلمة.

وكان وكيل المحافظة ورئيس فرع جمعية المحافظة على التراث م.عبدالله الشايب قد شاهد في المعرض المصاحب جانباً من أعمال الدورة وأبدى إعجابه بها ، كما شاهد الجميع في بداية الحفل فيماً عن الدورة .

 

3

2 البراك يسلم فلاح الشمري هدية تذكارية

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>