مأذونو أنكحة يروجون لـ”تعدد النساء” عبر الواتس اب.. و900 امرأة يسجلن بياناتهن

الزيارات: 1530
التعليقات: 0
مأذونو أنكحة يروجون لـ”تعدد النساء” عبر الواتس اب.. و900 امرأة يسجلن بياناتهن
https://www.hasanews.com/?p=6407652
مأذونو أنكحة يروجون لـ”تعدد النساء” عبر الواتس اب.. و900 امرأة يسجلن بياناتهن
متابعات - الأحساء نيوز

احتضن تطبيق “واتس اب” مؤخرًا، جروب هو الأول من نوعه، حمل اسم (تعدد النساء)؛ حيث أنشأه ثمانية من مأذوني الأنكحة، بهدف خفض نسبة الأرامل والعوانس والمطلقات، وتحفيز الشباب على الزواج، والمتزوجين على التعدد.

ومثلت فكرة جروب الواتس أب، نواة لمواجهة ارتفاع نسبة الطلاق في مكة، والسعي إلى التسهيل على الشباب الراغبين في التعدد، وتمكينهم من إيجاد شريكة حياتهم. وبالفعل أثمر التكتل عن جمع بيانات ومواصفات 900 امرأة ما بين بكر وأرملة ومطلقة؛ حيث أعدت قائمة تحتوي على معلومات الراغبات في الزواج واشتراطاتهن.

ولفتت أرقام وبيانات قائمة الجروب إلى اكتفاء بعض السيدات بجنسياتهن وألقاب قبيلتهن؛ إذ ضمت القائمة سعوديات وجنسيات أخرى ما بين يمنيات ومغربيات وسوريات وفلسطينيات ومصريات ونيجيريات وبنجاليات وصينيات وباكستانيات وأخريات دون تحديد للجنسية.

وبينت القائمة أن أكبر الراغبات في الزواج 55 عامًا، وأصغرهن 18 عامًا، في حين تراوحت أطوالهن ما بين 177 و140 سنتيمترًا، وأوزانهن بين 98 و45 كيلوجرامًا.

وأما في الشروط فكانت هناك غرائب؛ إذ طلبت إحداهن مؤخر صداق 60 ألف ريال، وأعلاهن مهرًا اشترطت 45 ألف ريال، وأخرى مهرها أن يكون المتقدم حافظًا للقرآن.

وتراوحت مؤهلاتهن العلمية بين الماجستير والثانوية العامة. وضمت القائمة دكتورة بإحدى الجامعات، إضافة إلى وجود أميات وغالبيتهن لا يمانعن التعدد؛ حيث إن أكبر عدد للأبناء لدى إحداهن وصل إلى ثمانية.

وتختتم كل قائمة لمواصفات الراغبات في الزواج باسم المأذون الذي تم دخول القائمة عن طريقه؛ حيث يتصل الراغب في الزواج على المأذون لإيصاله بولي أمر صاحبة الطلب للتواصل معه والتنسيق، دون تخصيص مبلغ مالي، بخلاف ما يحدث عبر الخطّابات اللاتي يشترطن مبالغ معينة للتوفيق بين رأسين في الحلال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>