بالفيديو.. مقتل وإصابة أكثر من 50 شخصًا في تفجير كاتدرائية الأقباط بالقاهرة

الزيارات: 1742
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6407606
بالفيديو.. مقتل وإصابة أكثر من 50 شخصًا في تفجير كاتدرائية الأقباط بالقاهرة
القاهرة - الأحساء نيوز
أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية  الحصيلة المبدئية لحادث انفجار الكنيسة الكاتدرائية بالعباسية، وقالت فى بيان لها قبل قليل، إنه أسفر عن ٥ وفيات و 16 مصابا حتى الآن.
وأضافت الوزارة فى بيانها اليوم الأحد، أن ١٤ سيارة إسعاف شاركت فى التعامل مع الحادث، وتم نقل المصابين لمستشفيات دار الشفاء والدمرداش الجامعى.
وكانت منطقة العباسية بالقاهرة، شهدت وقوع انفجار بمحيط الكنيسة الكاتدرائية قبل قليل، بحسب “اليوم السابع”.

وأضاف مصدر أمني، وفق صحف مصرية أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى دار الشفاء وعين شمس لتلقي العلاج اللازم. وأكد المصدر الأمني استمرار خبراء المفرقعات تمشيط محيط الكاتدرائية من الداخل والخارج للتأكد من عدم وجود أي عبوات متفجرة.

 

تحديث : 

 

لقي 20 شخصًا مصرعهم وأصيب 35 آخرون بجروح وذلك إثر وقوع انفجار بالكنيسة البطرسية بحي العباسية في العاصمة المصرية القاهرة .
وأفادت وزارة الصحة المصرية في بيان لها اليوم أنه تم الدفع بـ 14 سيارة إسعاف إلى محيط الحادث لسرعة إنقاذ المصابين ، مشيرة إلى أن جميع المصابين والمتوفين تم نقلهم إلى مستشفيات دار الشفا والدمرداش وعين شمس لتلقي العلاج اللازم .
وأوضح مصدر أمني في تصريح له، أن المعاينة المبدئية لخبراء المفرقعات والمعمل الجنائي تشير إلى أن الانفجار وقع نتيجة عبوة ناسفة كانت تحتوي على نحو 12 كيلو جرامًا من مادة (تي إن تي) شديدة الانفجار.
وأبان أن خبراء المفرقعات قاموا بتمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود أية عبوات متفجرة أخرى .
من جهته أكد وزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبد الغفار ، أنه تم تشكيل فريق بحث موسع، لسرعة تحديد هوية الجناة المتورطين في الحادث وضبطهم .
فيما كلف النائب العام المصري المستشار نبيل أحمد صادق ، نيابة أمن الدولة العليا بالتحقيق في حادث التفجير .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>