4 فوائد مذهلة لـ”أوميجا 3″.. أبرزها علاج الاكتئاب ومنع الإصابة بالسرطان

الزيارات: 2657
التعليقات: 0
4 فوائد مذهلة لـ”أوميجا 3″.. أبرزها علاج الاكتئاب ومنع الإصابة بالسرطان
https://www.hasanews.com/?p=6407562
4 فوائد مذهلة لـ”أوميجا 3″.. أبرزها علاج الاكتئاب ومنع الإصابة بالسرطان
وكالات - الأحساء نيوز

في السنوات الأخيرة، كشفت العديد من الدراسات الطبية عن فوائد عديدة لأحمض أوميجا 3 الدهنية، التى تنقسم إلى ثلاثة أنواع وهى، ألفا لينوليك حمض (ALA)، والحمض الدهني (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA).

والمصدر الغذائي الأساسى للأوميجا 3 هو الأسماك الدهنية، مثل السلمون والرنجة والماكريل والأنشوجة، والسردين، وبذور الكتان.

وفيما يلي يقدم الموقع الطبي الأمريكي “Top10home remedies”، أهم 4 فوائد الصحية لأحماض أوميجا 3 الدهنية، وتشمل:

1- تحارب الاكتئاب والقلق

أحماض أوميجا 3 الدهنية تساعد على محاربة الاكتئاب والقلق، حيث إنها تساعد على تحسين المزاج واستعادة السلامة الهيكلية لخلايا الدماغ، وهذا بدوره يقلل من أعراض الاكتئاب، مثل الحزن، والخمول، والعصبية وفقدان عام للاهتمام فى الحياة.

2- تعزز صحة القلب

أحماض أوميجا 3 الدهنية يمكن أن تقلل من خطر عدم انتظام ضربات القلب (دقات القلب غير الطبيعية) التى يمكن أن تؤدي إلى الموت المفاجئ، بالإضافة إلى ذلك، فإنها يساعد على خفض مستويات الدهون الثلاثية وانخفاض ضغط الدم.

3- تساعد على تطور دماغ الأجنة أثناء الحمل

أحماض أوميغا 3 الدهنية هي حاسمة لنمو الدماغ والتنمية في الأطفال الرضع، إذ أنها تمثل 40% من الأحماض الدهنية غير المشبعة في الدماغ.

4- تمنع الإصابة بالسرطان

أحماض أوميجا 3 الدهنية تساعد في الحد من خطر الإصابة بالسرطان والسيطرة على أنواع معينة من السرطان، حيث إن الناس الذين يستهلكون الأسماك الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية يكون أقل عرضة لسرطان الثدي والبروستاتا وسرطان القولون من الناس الذين يستهلكون أوميجا 3 بكمية أقل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>