احدث الأخبار

اعتداء إرهابي جبان … “الدفاع” تُعلّق على محاولة الاعتداء على إحدى ساحات الخزانات البترولية في رأس تنورة ومرافق “أرامكو” بالظهران مصدر مسؤول بوزارة الطاقة يكشف حقيقة الاعتداءات التخريبية ميناء رأس تنورة والحي السكني في مدينة الظهران بُشرى سارة من “الصندوق العقاري” لأصحاب الأحكام النهائية.. الإقراض المباشر في هذا الموعد البنك المركزي السعودي: تمديد فترة برنامجي “تأجيل الدفعات” و”التمويل المضمون” “الشؤون البلدية” تهيب بتطبيق بروتوكولات عودة وضبط النشاط داخل الأسواق والمطاعم وصالونات التجميل بر الأحساء …. “70 مستفيدة” ببرنامج تنموي لتثقيف الأسر المستفيدة طائرات التحالف تستهدف مخازن وقود صواريخ بالستية لمليشيا الحوثي الإرهابية متحدث الصحة: نرصد تذبذبًا في منحنى الإصابات.. ولهذا السبب لا نتبع إجراءات غلق مشددة مذكرة تفاهم بين النيابة والجمارك لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب النائب العام يوجه بالقبض على شاب تلفظ على فتاتين تزامنًا مع عودة الأنشطة والفعاليات جزئيًا .. هكذا كثّفت “أمانة الأحساء” جهودها الرقابية (صور) الداخلية : 41590 مخالفة لـ الإجراءات الاحترازية في أسبوع (إنفوجراف)

شراكات عالمية لتوطين 50% من الصناعات العسكرية بالمملكة

الزيارات: 1032
التعليقات: 0
شراكات عالمية لتوطين 50% من الصناعات العسكرية بالمملكة
https://www.hasanews.com/?p=6407388
شراكات عالمية لتوطين 50% من الصناعات العسكرية بالمملكة
متابعات - الأحساء نيوز

أعلن رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية المهندس محمد آل ماضي، بدء عمل المؤسسة لتحقيق رؤية المملكة 2030 لتوطين ما لا يقل عن 50 % من المشتريات العسكرية، عبر عدد من الشراكات العالمية.

واستبعد آل ماضي، إمكانية أن تحقق المؤسسة ذلك من خلال جهودها الذاتية، مشيراً إلى أن أسرع طريقة لتحقيق هذا الهدف هو الدخول في شراكات عالمية الأمر الذي سيمكن المؤسسة من كشف أسرار مقدمي الخدمة “الشركات الأجنبية”، وسيختصر سنوات طويلة على المؤسسة، بحسب “الوطن”.

وأوضح رئيس المؤسسة، على هامش مشاركته في منتدى أسبار الدولي الأول في يومه الختامي “إذا دخلنا شراكات مع مزودي الخدمة وعرفوا أن هذه الشراكة ستستمر وتتحول إلى منتج يباع للحكومة خلال فترة محددة، فلن يبخلوا بالبوح بأسرارهم التقنية، حيث إنه بعد فترة زمنية يمكننا تطوير أبحاثنا الخاصة بعد أن نتعلم ونستفيد من خبرات الشركاء الذين استخدمنا أبحاثهم ومنجاتهم التقنية”.

أكد آل ماضي أن لدى المؤسسة حالياً خطة استراتيجية لتصنيع منتجات متطورة سيتم الكشف عنها قريباً، مبيناً أن المؤسسة لديها حالياً مصانع للذخيرة في الخرج، وأخرى للمدرعات في المنطقة الشرقية، رافضاً الكشف عن تفاصيل الخطة الاستراتيجية المستقبلية حتى تتم الموافقة عليها واعتمادها رسمياً من قبل الحكومة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>