السفير المعلمي: أصحاب القرار الأممي بشأن سوريا قدموا تنازلات

الزيارات: 1215
1 تعليق
السفير المعلمي: أصحاب القرار الأممي بشأن سوريا قدموا تنازلات
https://www.hasanews.com/?p=6407370
السفير المعلمي: أصحاب القرار الأممي بشأن سوريا قدموا تنازلات
نيويورك - الأحساء نيوز

أبدت المملكة ملاحظاتها على مشروع القرار الذي صوتت عليه البارحة منظمة الأمم المتحدة بالإجماع بشأن الأوضاع الحالية في سوريا، مبدية تطلعها إلى أن يكون خطوة نحو اتخاذ إجراءات أكثر فاعلية، سواء من الأمم المتحدة أو مجلس الأمن؛ لإنهاء معاناة الشعب السوري الشقيق.
وأوضح السفير عبدالله المعلمي المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة في تصريحه لـ”الإخبارية”: “لقد صوتنا لصالح القرار رغم أننا شعرنا أنه ليس قوياً بما فيه الكفاية، وأن الجهات التي أعدته سعت إلى أن يحظى بأكبر قدر ممكن من الأصوات؛ لذلك قدمت بعض التنازلات”.
وأضاف: “ولكن الجانب الإيجابي الواضح في القرار هو أنه يعدِّد الممارسات العدوانية التي يرتكبها النظام السوري وحلفاؤه. ونتمنى أن يكون خطوة في الاتجاه الصحيح نحو اتخاذ إجراءات أكثر فاعلية من قبل الأمم المتحدة ومجلس الأمن”.
وكان السفير المعلمي قد ذكر في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة تعليقاً على هذا القرار: “نقدر حسن النوايا الذي صاحب المشاورات حول هذا القرار إلا أننا -بكل أسف- نجد أن المحصلة النهائية للقرار لم ترتقِ إلى مستوى معاناة الشعب السوري، ولم تميز -بما فيه الكفاية- بين الجلاد والضحية، ولم توضح –بجلاء- مسؤولية السلطات السورية وحلفائها عما يرتكبونه من جرائم، بما في ذلك القصف الجوي للمناطق السكنية والمدنيين العُزل والحصار والتجويع واستخدام الأسلحة الكيماوية وتشريد الملايين من الناس”.
وأكد أن “ما يتعرض له الشعب السوري من قبل النظام السوري وحلفائه من عمليات قتل جماعي وتشريد وحصار وغير ذلك من الجرائم، يندى له جبين الإنسانية، ويشكل جرائم ضد الإنسانية ينبغي التصدي لها ومواجهتها وإيقافها عند حدها”.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    محمد بن علي

    يجب محاسبة كل ضالع في تدمير سوريا وقتل المواطنين الأبرياء النظام واتباعه والفصائل المسلحة بدون استثناء الكل ضالع في القتل والتدمير ناهبك عن الدول الداعمه لهم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>