احدث الأخبار

إمارة ⁧‫”مكة المكرمة”‬⁩ تكشف تفاصيل حادثة “ارتطام سيارة” في أحد أبواب ⁧‫المسجد الحرام‬⁩ “مكافحة الفساد”‬⁩ تباشر (123) قضية جنائية، وتؤكد أنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام الفيصلي يكسب الوحدة في جولة “رئاسة العشرين” قبل أيام من مواجهة الشباب.. ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بين صفوف النصر “المياه” تعتذر لعميل عن صدور فواتير عليه رغم إغلاقه محبس العداد.. وتتعهد بالمحاسبة بالصور… “ابو الايتام” يزور الأحساء “الرابطة”: “الإسلام السياسي” أيديولوجيا متطرفة لا علاقة لها بالشريعة الإسلامية “مجموعة العشرين” تشجع الاقتصاد الدائري للكربون بهدف توفير مسارات جديدة نحو النمو الاقتصادي أمانة #الأحساء تكشف عن مخطط شامل للجذب السياحي على شاطئ العقير المملكة تعرب عن ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في زلزال إزمير التركية بالفيديو .. ريمونتادا فتحاوية أمام ⁧‫”العين”‬⁩ وتألق مراد باتنا خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من أمير الكويت

“ساما” تمنع “المتحدة” من إصدار أو تجديد وثائق تأمين المركبات

الزيارات: 949
التعليقات: 0
“ساما” تمنع “المتحدة” من إصدار أو تجديد وثائق تأمين المركبات
https://www.hasanews.com/?p=6406332
“ساما” تمنع “المتحدة” من إصدار أو تجديد وثائق تأمين المركبات
واس - الأحساء نيوز

قررت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” منع “الشركة المتحدة للتأمين التعاوني” من قبول مكتتبين جدد في نشاط تأمين المركبات “الشامل والإلزامي”، وكذلك منعها من إصدار أو تجديد أي وثيقة تأمين مركبات، وذلك اعتبارًا من (7 ديسمبر 2016).

وألزمت مؤسسة النقد الشركة بتعيين جهة استشارية معتمدة توافق عليها المؤسسة، لتقييم إجراءات الشركة، وإعادة هيكلتها فيما يتعلق بإدارة وآلية تسوية المطالبات، ومعالجة الشكاوى، والخروج بالتوصيات والإجراءات التصحيحية، ومتابعة تنفيذها.

وأوضحت مؤسسة النقد، في بيان لها، الثلاثاء (6 ديسمبر 2016)، أن الإيقاف بسبب عدم التزام الشركة بشكل كامل بالمتطلبات النظامية المتعلقة بتسوية مطالبات تأمين المركبات ومعالجة شكاوى العملاء رغم المتابعة المستمرة من قبل مؤسسة النقد.

وأضافت، أنه تطبيقًا لمبدأ الشفافية، يأتي هذا القرار في إطار حرص مؤسسة النقد العربي السعودي على حماية حقوق المؤمَّن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية، ومنع أي ممارسات غير نظاميّة في قطاع التأمين.

يُذكر أن مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، كانت قد سمحت لشركة “المتحدة للتأمين التعاوني” بقبول مكتتبين جدد في تأمين المركبات، وبالتالي السماح لها بإصدار وتجديد وثائق تأمين المركبات بعد قرار الإيقاف بتاريخ 21 يونيو 2016.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>