أفشوا وثائق عسكرية..

تفاصيل الحكم بإعدام 15 مدانا في خلية التجسس الإيرانية

الزيارات: 6355
تعليق 11
تفاصيل الحكم بإعدام 15 مدانا في خلية التجسس الإيرانية
https://www.hasanews.com/?p=6406266
تفاصيل الحكم بإعدام 15 مدانا في خلية التجسس الإيرانية
الرياض - الأحساء نيوز

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، اليوم الثلاثاء، حكمها الابتدائي بإعدام 15 مداناً في خلية التجسس الإيرانية التي تضم 32 شخصاً.

وفي التفاصيل أشارت مصادر صحفية إلى أن القاضي نطق بالحكم على المتهمين في 4 غرف للقضاة، حيث بلغ عدد من حكم عليهم بالقتل تعزيراً 15 مداناً، فيما تمت تبرئة “2”، والحكم بالسجن لمدة متفاوتة لـ 15 آخرين.

وأوضح المراسل أن معظم المدانين يعملون في السلك العسكري والدبلوماسي. وتضم خلية التجسس 32 متهما (30 سعوديا، وإيراني، وأفغاني). وجاء النطق بالحكم بعد 10 أشهر من إجراءات المحاكمة، و160 جلسة، شارك فيها حوالي 100 محام.

ومن أبرز التهم الموجهة إلى المتهمين تكوين خلية تجسس بالتعاون والارتباط والتخابر مع عناصر من المخابرات الإيرانية بتقديم معلومات في غاية السرية والخطورة في المجال العسكري تمس الأمن الوطني للمملكة ووحدة وسلامة أراضيها وقواتها المسلحة، وإفشاء سر من أسرار الدفاع، ومقابلة بعض عناصر الخلية مرشد إيران علي خامنئي بالتنسيق مع عناصر المخابرات.

كما اتهمت عناصر خلية التجسس بعقد العديد من الاجتماعات بأماكن مختلفة مع عناصر المخابرات الإيرانية وتسليمهم تقارير دورية تمس أمن المملكة وسلامة أراضيها وقواتها المسلحة، وإفشاء بعضهم لتعاميم وبرقيات سرية تمس أمن البلاد ووحدة وسلامة أراضيها. فيما اتهم بعضهم بدخولهم بطريقة غير مشروعة إلى أنظمة معلوماتية عن طريق جهاز الحاسب الآلي لغرض الحصول على بيانات سرية تمس أمن المملكة الداخلي والخارجي واقتصادها الوطني، وتأييد بعضهم لأعمال الشغب التي وقعت بمحافظة القطيف.

يذكر أن من بين المقبوض عليهم من يشغلون مناصب مرموقة في المجال الاقتصادي والمالي والأكاديمي، إضافة لوظائف أخرى. وجاءت عملية القبض على عناصر شبكة التجسس بتعاون بين رئاسة الاستخبارات العامة ووزارة الداخلية، وكانت الداخلية كشفت تفاصيل الضبط في بيان لها في 7/5/1434، قالت فيه إنه تم القبض على المتهمين في عمليات أمنية منسقة ومتزامنة تمت في أربع مناطق من المملكة، هي “مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والمنطقة الشرقية”.

التعليقات (١١) اضف تعليق

  1. ١١
    فهد السنيني

    السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته يستاهلون ياريت حكم عليهم جميعا بالقتل حتى يكونو عبرة لكل شخص تسول له نفسه المساس بأمن وطننا الغالي

  2. ١٠
    غير معروف

    خل إيران تنفعهم الحين وقهتهم وانسحبت منهم
    الله يكفينا شرهم

  3. ٩
    عاصفة الحزم / رعد الشمال

    الخائن علاجه وطبه ضربة عنق ليكون عبرة لمن يعتبر
    كنت اتمنى القصاص من جميع هؤلاء الخونة
    وخل ايران المجوسية تنفعكم يامغفلين

  4. ٨
    عبدالله الحنوط

    هذا جزاء كل واحد يمشي ورا ايران.. سمعتو والا اعيد ☺

  5. ٧
    Nabls run sor

    الله يوفق حكومتنا الرشيده يدآ بيد ضد كل من تسول له نفسه خيانة بلده

  6. ٦
    الصالحية

    هذا جزاء الي يخون وطنه
    هذا عيالهم نصهم مبتعثين و صايرين محاضرين
    لكن مهم تسوي لهم ﻻبد من الخيانة

  7. ٥
    الصالحية

    هذا جزاء الي يخون وطنه
    هذا عيالهم نصهم مبتعثين و صايرين محاضرين
    لكن مهما تسوي لهم ﻻبد من الخيانة
    الحمد لله على النعمة

  8. ٤
    بوعبدالله

    لعنة الله على إيران واعوانها في نار جهنم وبئس المصير

  9. ٣
    ريم

    تساهلون الاعدام خانو ا وطنهم

  10. ٢
    الليلي

    هذا يعتبر خيانة وغدر بالدين أولا ثم خيانة وغدر بالوطن وابنائه ثم خيانة لجميع العرب والمسلمين . ان يذهب عربي مسلم ليتفق مع الفرس حكومة الملالي والفقيه بإيران ليبيع لهم وطنه واخوانه وبلاد العرب جميعا . وهو يعلم أن خلف إيران المحتل الصهيوني وضعوا تحتها الف خط . عندما تشجع اعداء دينك ووطنك وعروبتك فأنت لاتستحق إلا القتل وسحب جنسيتهم وإرسالهم الى ملالي إيران فليذهبوا حيث ارادوا ليعلموا أن الله حق .

    حسبنا الله ونعم الوكيل. باعوا وطنهم للأعداء وباعوا دينهم بدنيا ملالي الفرس. ينكرون فضل البلد وولاة الأمر عليهم. انظروا إلى مناصبهم وانظروا إلى أبنائهم المبتعثين على حساب الدولة..

    ولا ماشوف ولاتعليق لمن يدعي الوطنية والانتماء لهذا الوطن
    كلهم على وضع الصامت
    سبحان الله لوتصب الحكومة عيونها لهم لن يرضون

  11. ١
    ابن المملكة العربية السعودية

    يا ليت الحكم عليهم جميعا القتل ثم الصلب
    الخونة اللي يبون يبيعون وطنا بأرخص ثمن
    أتمنى من المحكمة الجزائية الموقرة ان تعيد النظر في الحكم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>