الاتحاد العراقي يرفع اسم المملكة من قائمة ودياته الدولية

الزيارات: 1660
التعليقات: 0
الاتحاد العراقي يرفع اسم المملكة من قائمة ودياته الدولية
https://www.hasanews.com/?p=6406131
الاتحاد العراقي يرفع اسم المملكة من قائمة ودياته الدولية
وكالات - الأحساء نيوز

أثار الحساب الرسمي للاتحاد العراقي لكرة القدم، الإثنين (5 ديسمبر 2016) كثيرًا من اللغط بين محبي كرة القدم في البلدين، بعد أن حذف اسم المملكة من قائمة الفرق الموافقة على خوض مباراة ودية دولية في العراق، رغم وضع اسم السعودية في الحالة الأولى قبل التعديل.

وكان الاتحاد العراقي قد أعلن موافقة الاتحاد الوطني للكرة بالمملكة، على خوض مباراة ودية دولية بين الأخضر ونظيره العراقي في بلاد الرافدين، تدعيمًا لسعي الأخير في رفع الحظر المفروض من الاتحاد الدولي قبل دقائق من مسح اسم السعودية من إشعار نشَره على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وقال الاتحاد العراقي -عبر صفحته على موقع “فيسبوك”-: عاجل.. رؤساء اتحادات الأردن ولبنان وسورية وسلطنة عمان يبدون موافقتهم على إجراء مباريات ودية دولية في العراق، تعزيزًا لرفع الحظر عن الكرة العراقية”.

يذكر أن وفدًا عراقيًّا برئاسة وزير الرياضة والشباب عبدالحسين عبطان، تواجد الأسبوع الماضي في سويسرا للقاء رئيس “فيفا” السويسري إنفانتينو ومناقشته حول هذا الأمر.

وكانت محكمة التحكيم الرياضي “كاس” قد ألغت قرار الاتحاد الدولي “فيفا” بإقامة مباراة السعودية أمام العراق في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 على ملعب محايد، أسوةً بإقامة اللقاء الأول بين المنتخبين على أرض محايدة، غير أن الاتحاد السعودي رفع شكوى أمام المحكمة الدولية أنصفت الأخضر وقررت إقامة لقاء العودة بالمملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>