الجامعة العربية تدعو لأن يكون 2017 عام إنهاء الاحتلال الإسرائيلي

الزيارات: 917
التعليقات: 0
الجامعة العربية تدعو لأن يكون 2017 عام إنهاء الاحتلال الإسرائيلي
https://www.hasanews.com/?p=6406123
الجامعة العربية تدعو لأن يكون 2017 عام إنهاء الاحتلال الإسرائيلي
متابعات - الأحساء نيوز

دعت جامعة الدول العربية إلى تكثيف الجهود العربية والدولية لحشد الدعم اللازم للقضية الفلسطينية والعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإنفاذ حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية.

وانتقد الأمين العام المساعد لدى الجامعة رئيس قطاع شؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد أبو علي في كلمته أمام الدورة الـ97 لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة التي انطلقت اليوم بالقاهرة، غياب الإرادة الدولية من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتمكين الشعب الفلسطيني من حقه في تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وطالب أبو علي بأن يكون عام 2017 عام إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، مشددًا على ضرورة حشد الإرادتين العربية والدولية للعمل الجماعي من أجل نيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله في دولته المستقلة، داعياً إلى ضرورة العمل لإيجاد حل جذري لمشكلة تمويل موازنة الأونروا وتوفير مصدر تمويل ثابت دائم ومستمر لحين تحقيق الحل الجذري لمشكلة اللاجئين وفق القرارات الشرعية الدولية.

من جانبه أبدى رئيس دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين بمنظمة التحرير الفلسطينية (رئيس الاجتماع) زكريا الآغا، تطلعه إلى اتخاذ الإدارة الأمريكية الجديدة موقفًا مختلفًا عن موقفها خلال الحملة الانتخابية يلتزم بحل الدولتين الذي أقرته الإدارات الأمريكية السابقة.

وعبر الآغا خلال كلمته، عن أمله في نجاح عقد المؤتمر الدولي للسلام قبل نهاية هذا العام وفقًا للمبادرة الفرنسية، محذرًا من استهداف إسرائيل للمنطقة العربية بنشر الفوضى والطائفية لترويع شعوبها وتشريدها من أوطانها سعيًا للسيطرة على مقدراتها وثرواتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>