احذر.. 5 طرق تقليدية لتنظيف الأذن تسبب ضرراً كاملاً

الزيارات: 3625
التعليقات: 0
احذر.. 5 طرق تقليدية لتنظيف الأذن تسبب ضرراً كاملاً
https://www.hasanews.com/?p=6406056
احذر.. 5 طرق تقليدية لتنظيف الأذن تسبب ضرراً كاملاً
وكالات - الأحساء نيوز

حذر الدكتور وائل أبو الوفا أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب جامعة الأزهر في مصر، من استخدام بعض العلاجات المنزلية في علاج الأذن؛ حيث تعتبر هذه المنطقة فى غاية الحساسية، مؤكدا أن تراكم “شمع الأذن”، يسبب ألما وخروج روائح كريهة، ويؤثر على البعض بالدوخة والسعال.

وحذر الأخصائي، من 5 طرق تقليدية، يستخدمها البعض في التخلص من شمع الأذن، تتمثل في:

1- الماء المالح

استخدام الماء المالح أمر فى غاية الخطورة لأنه قد يسبب ثقب فى طبلة الأذن، كما أن مستحضرات الماء الملح الموجودة بالصيدليات قد تكون لها قوة اندفاعية عالية، فالأشخاص الذين لديهم أجزاء ضعيفة بالطبلة من الممكن أن تتعرض للثقب.

2- الماء الدافئ

لم يرد فيه دليل على فائدته للأذن.

3- الجلسرين

الجلسرين مرحلة أولية للتنظيف ولا يستطيع الشخص أن يكتفي به فهو يساعد على تليين وتفكيك الشمع لكن يحتاج المريض فيما بعد الذهاب إلى الطبيب لإخراجها لأن تراكمها يتسبب فى تفاقم مشكلة الانسداد.

4- زيت الزيتون

استخدام زيت الزيتون لتنظيف الشمع يتسبب في الإصابة بالتهاب في الأذن الخارجية والإصابة بخراج.

5- قطن الأذن

قطن الأذن أيضاً من أخطر العلاجات المنزلية، فالأذن تتكون من جزئين خارجي وداخلي، فالجزء الخارجي ينظف نفسه بنفسه أما الجزء الداخلي يكون من الصعب تنظيفه فعندما يقوم الشخص باستخدام قطن الأذن يقوم بإدخال الشمع إلى الأذن الداخلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>