من يحمي؟ .. السلال الغذائية المستوردة

الزيارات: 1328
1 تعليق
https://www.hasanews.com/?p=6405366
من يحمي؟ .. السلال الغذائية المستوردة
يوسف الذكر الله

بين فترة وضحاها تطل علينا جباه من لديه غيرة يود أن ينشرها عبر قنوات التواصل الاجتماعي فقد كثرة في الآونة الأخيرة أصوات الفلتات الذين يحذرون من تناول وأكل ما يخص المعلبات والمواد الغذائية بأشكالها والشوكولاتة بأنواعها ! وما تحملانه من أضرار جسيمة ومخاوف على أنها حسب إعتقادهم منتجة من مكونات مسرطنه ومشتقات لحم الخنزير .. ألخ وكأن المسألة كما يقولون إخواننا المصريين “هي سايبه ” فأصبح من السهل أن يبدأ رأيه علناً ويحاول أن يطرح قضية ليس هي من إختصاصه أصلاً وكأن (جماركنا وماونينا وحماية المستهلك والامانات والبلديات وهيئة المواصفات والمقاييس) غائبه عن مثل هذه الأمور الحساسة التي تمس أمن وسلامة المواطنين فيأتي الداني والمتدني بجهلة ليعبث ويلهوا بكلمات الهرج والمرج دون دليل أو برهان فقد وجدها فرصة لإظهار نفسه بتلك النصائح الماجنة والفاقدة للصدق وبعيد عن الحقيقة.

فهي بالدرجة الأولى مسئولية أصحاب الاختصاص كما ذكرتهم أعلاه وهم من يحاسبون على أي منتج ضار بالانسان بشكل مباشر فدورهم هو ملاحظة وتفتيش وفحص وتحليل وتدقيق أي منتج يدخل بلادنا دون تساهل أو تخاذل لا سيما أن أغلب المواد الغذائية المستوردة من الخارج أصبحت مصنعة من مكونات ومركبات حافظة وهي مواد كيميائية تضاف الى الأغذية بغرض تثبيط ومنع نمو الكائنات الحية الدقيقة مثل البكتيريا ، الأعفان ، الخمائر ، وكذلك منع تزنخ الأغذية فتوضع على موائد طعام الكثير من الناس فلا يخفى على الجميع أن أغلبها مواد حافظة كما ذكرت وممزوجة بمواد ملونه ومحسنة النكهة بقصد زيادة منتجات تلك المصانع والشركات والموردين في الداخل حتى تعود عليهم بالنفع وزيادة أرباحهم على حساب صحة المستهلك الذي يريد انتقاء أي شي لامتلاء بطنه بها بغض النظر عن جودة هذه المواد وأضرارها المستقبلية على جسده وجسد عائلته.

فلا ننكر أن “عين المواطن تعاون” ولكن هناك جهات رقابية فاتحة ذراعيها لكل من يجد مخالفة صريحة للمنتجات الغذائية تباع في المحلات والسوبرماركات بأن يبلغ عنها فهي الكفيلة بإتخاذ عملها المناط بها وبنفس الوقت هناك عقوبات شديدة على من تسول له نفسه العبث بحياة المواطنين والمقيمين بالترويج لمثل هذه المنتجات الغير صالحة أو المنتهية صلاحيتها .. وسلامتكم.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    السيد باقر بن يزيد

    تونه مستورد لديذ رش علي شطة وارعص لومي وفجل رويد وزعفران وخبز مستورد من عند افقاني مال فول

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>