احدث الأخبار

بلاتا الكولومبي عدلاوياً “سكني”: إصدار أكثر من 15 ألف عقد إلكتروني للأراضي المجانية حتى يوليو 2022 «الأحوال المدنية»: يجب الحفاظ على الوثائق الرسمية وهذه خطوات الإبلاغ عن المفقودات وكيل محافظة الأحساء يترأس اجتماع فريق العمل المشكل للإشراف على فعاليات ومناسبات اليوم الوطني ٩٢ “النقل” تعلن أسماء المقبولين في برنامج استقطاب وتأهيل المتميزين إسناد تدريس طلاب الصف الرابع الابتدائي في المدارس الأهلية والعالمية للمعلمات “المنافسة” توافق على استحواذ “دله” على 19% من أسهم المركز الطبي الدولي “إيجار”: أقل مدة بالعقد المُبرم بين المؤجر والمُستأجر 3 أشهر.. وأطول مدة 30 سنة “حساب المواطن” يوضح كيفية التصرف حيال رفض بعض المرفقات في طلب الدعم “النيابة العامة”: يُمنع ممارسة أي مهنة صحية دون ترخيص.. وهذه عقوبة المخالف «التأمينات» توضح الفارق بين الاشتراك الإلزامي والاختياري يوتيوب تتيح ميزة تكبير مقاطع الفيديو لمستخدمي أندرويد

الطيران المدني: 6 آلاف ريال غرامة رفض إركاب المعتمر والحاج

الزيارات: 1321
التعليقات: 0
الطيران المدني: 6 آلاف ريال غرامة رفض إركاب المعتمر والحاج
https://www.hasanews.com/?p=6405219
الطيران المدني: 6 آلاف ريال غرامة رفض إركاب المعتمر والحاج
متابعات - الأحساء نيوز

شددت الهيئة العامة للطيران المدني، على ضرورة التزام الناقل الجوي بكافة أحكام لائحة حماية المستهلك المتعلقة بالحجاج والمعتمرين، والتي تضمن حقوقهم في كافة الظروف.

وأكدت أنه لا يحق للناقل الجوي أن يرفض إركاب المستهلكين المتوجهين للحج أو العمرة لأي سبب كان، وأن مخالفة هذا البند في اللائحة التنفيذية لحماية المستهلك تعد من الظروف المشددة التي تستوجب مضاعفة الغرامة عند إيقاع العقوبة التي تصل نحو 6 آلاف ريال لكل راكب.

وأوضحت مصادر في الهيئة العامة للطيران المدني – وفقا لـ “الوطن” – أنه في حالة فقدان إحدى ميزات الحجاج والمعتمرين في الفقرة الثامنة من المادة الرابعة عشرة المختصة في الأحكام العامة تستوجب مضاعفة الغرامة نظرا لخصوصية هذه الفئة من المسافرين، حيث تنص المادة بالغرامة بمبلغ 3 آلاف ريال عن كل مخالفة في حالة عدم التزام الناقل الجوي بما ورد في اللائحة فيما يتعلق برفض الإركاب بسبب الحجز الفائض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>