احدث الأخبار

الأحساء تُسجّل 299 حالة تعافي و 119 إصابة جديدة بـ”فيروس كورونا“ يليها ”الأحساء“ … ”الدمام“ تسجل أعلى درجة حرارة في العالم الذهب يتجاوز 2000 دولار لأول مرة في تاريخه بالفيديو: هل مقياس درجة الحرارة في السيارات يكون دقيقاً؟.. الزعاق يجيب الجماهير الأحسائية تترقب وتتساءل: ما الذي سيقدمه “قطبي الأحساء” في دوري المحترفين؟ دواء جديد ينجح في علاج الحالات الخطرة للمصابين بـ كورونا بعد ثلاثة أيام من تناوله شاهد .. ”الجمارك السعودية“ تستعين بالوسائل الحية للكشف عن المصابين بفيروس كورونا ”الشؤون البلدية“ تطلق منصة التقييم الذاتي.. تعرف على الأهداف والمسارات أمطار رعدية غزيرة ورياح نشطة على 9 مناطق بالمملكة شاهد .. مصاب بـ”كورونا” يبعث رسالة من داخل العناية المركزة بمستشفى العمران في الأحساء بالصور .. الجيل يستأنف تمارينه بمعايدة ويفتح ملف مواجهة جدة توجيه من وزير الرياضة بتغيير مسمى الجولة المقبلة من “دوري المحترفين” و”الدرجة الأولى”

شريعة الأحساء و”العمل” ينظمان “تدريب الخريجين على احتياجات سوق العمل”

الزيارات: 700
التعليقات: 0
شريعة الأحساء و”العمل”  ينظمان “تدريب الخريجين على احتياجات سوق العمل”
https://www.hasanews.com/?p=6405044
شريعة الأحساء و”العمل”  ينظمان “تدريب الخريجين على احتياجات سوق العمل”
خالد عبدالرحمن - الأحساء نيوز

أقامت وكالة التطوير والجودة والاعتماد الأكاديمي بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء بالشراكة مع وزارة العمل ممثلة بمكتب العمل بمحافظة الأحساء دورة تدريبية بعنوان : تدريب الخريجين على احتياجات وأنظمة سوق العمل. في قاعة الأنشطة الطلابية. وقد شارك في تقديمها من كلية الشريعة الدكتور / غازي بن سعد المغلوث وكيل الكلية للتطوير والجودة حيث تحدث عن الجودة في العمل من خلال الرؤية الشرعية من جانب، ومن جانب آخر الرؤية الحضارية، وكيف بدأت الجودة في العالم ، وكيف تحولت إلى ثقافة في العمل المؤسسي الخاص والعام .

كما طرح الأستاذ منصور بن علي المهنا رئيس قسم التفتيش بمكتب العمل رؤية 20 30 لسوق العمل في المملكة العربية السعودية . وإنها تركز على عمل الخريج في القطاع الخاص.
ثم شرح الخطوات العملية التي يتخذها الخريج للحصول على وظيفة في أسرع وقت من خلال بوابة وزارة العمل جهة صندوق الموارد البشرية.
وإذا كان يحتاج إلى تأهيل وتدريب يتجه إلى برنامج ساند . كما شارك في الدورة الأستاذ /عباس بن ناصر القريني حيث تحدث بشكل مفصل عن مجالات العمل بالنسبة للخريجين.
وأوضح الأستاذ ماجد بن يوسف النجيدي حقوق الموظف في القطاع الخاص بالتفصيل. وكيفية الحصول على حقوقه من صاحب العمل.

كما شارك الطلاب الخريجون في الحوار بشأن الحد الأدنى للأجور بالنسبة للخريجين. فأجاب الأستاذ /منصور المهنا بقوله :3000 ألآف ريال سعودي. وأن الأجور متعلقة بالتخصصات التي تناسب سوق العمل. وقد حث الخريجين على توجيه طاقاتهم نحو القطاع الخاص حيث النجاح غير المحدود والثروة والعلاقات والخبرة . وقد أشار إلى أن 6 مليون وافد يعملون في السعودية ،وهذه الوظائف الأولوية فيها للسعودي.

وفي نهاية تم اتخاذ صورة تذكارية للمشاركين في الدورة.

 

IMG_9973 IMG_9974 IMG_9975

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>