بالصور.. ولي العهد يحدِّد 4 مرتكزات في مواجهة تهديد أمن الخليج

الزيارات: 1901
التعليقات: 0
بالصور.. ولي العهد يحدِّد 4 مرتكزات في مواجهة تهديد أمن الخليج
https://www.hasanews.com/?p=6405014
بالصور.. ولي العهد يحدِّد 4 مرتكزات في مواجهة تهديد أمن الخليج
واس - الأحساء نيوز

وضع ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، 4 خطوط لمواجهة التهديدات المحيطة بأمن الخليج العربي.
وفي كلمته أمس لدى ترؤسه اجتماع وزراء الداخلية الخليجيين في الرياض؛ ركَّز ولي العهد على كفاءة الأجهزة، وتماسك الوحدة الوطنية، وصلابة الأمن الفكري، وعمق التجربة في مواجهة التحديات.
وأشار إلى أن “أمننا الخليجي، وعمقنا الاستراتيجي، وثقلنا الاقتصادي، ومرتكزنا العقدي محاطٌ بمهددات أمنية عديدة في ظل ما يشهده عالمنا اليوم من متغيرات وانحرافات فكرية ونزاعات طائفية وظواهر إرهابية تقف وراءها دول ومنظمات وتنظيمات نُدرك غاياتها وتوجهاتها”، مشدداً “وقادرون بحول الله وقدرته على درء مخاطرها والمحافظة على أمن دولنا وشعوبنا”.
وأكد الأمير محمد بن نايف أنه “مهما كانت قوة وخطورة من يحاول أن يعتدي على أمننا واستقرارنا؛ فإنها تصغر- إن شاء الله- أمام صلابة موقفنا وقسوة ردِّنا مستمدين العون والتوفيق في مواجهة مخاطر تلك الأعمال الإجرامية والمخططات العدوانية من الله وحده ثم بقدرة وكفاءة أجهزتنا الأمنية، وتماسك وحدتنا الوطنية، وصلابة أمننا الفكري، وعمق تجربتنا في مواجهة التحديات”.
في ذات السياق؛ وصف الأمير محمد بن نايف التمرين الأمني الخليجي الأخير “أمن الخليج العربي 1” بأنه تطبيقٌ عملي لما وصل إليه تعاوننا الأمني المشترك؛ وإدراكٌ عميق لوحدة المصير وخطورة التهاون أو التقصير.

 

IMG_9948 IMG_9949 IMG_9950 IMG_9951 IMG_9952 IMG_9953

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>