احدث الأخبار

عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو) “البريد السعودي” يعلن مواعيد العمل خلال “شهر رمضان” المبارك لعام 1442 الديوان الملكي: المحكمة العليا تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك “تقنية الأحساء” تُقدّم 16 مشروع إنتاجي بصبغة تقنية ومهنية للمتدربين المحلل “الملحم” يكشف لـ”الأحساء نيوز”: ظروف متفاوته للفرق السعودية في “دوري الأبطال” سمو “محافظ الأحساء” يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرقية سمو أمير الشرقية يستقبل سفير الإمارات لدى المملكة مجلس الشورى يقر تعديل مادتين بنظام التقاعد المدني والعسكري وزارة الصحة: 842 إصابة جديدة بـ” فيروس كورونا” وتعافي 706 توكلنا: مدة حالة “محصّن جرعة أولى” تستمر 3 أشهر

اليمن …نزع 36 ألف لغم زرعتها الميليشيات في مأرب

الزيارات: 1348
التعليقات: 0
اليمن …نزع 36 ألف لغم زرعتها الميليشيات في مأرب
https://www.hasanews.com/?p=6405011
اليمن …نزع 36 ألف لغم زرعتها الميليشيات في مأرب
وكالات - الأحساء نيوز

أكدت مصادر في الجيش الوطني تمكن الفرق الهندسية المتخصصة من نزع 36 ألف لغم زرعتها ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في مناطق متفرقة بمحافظة مأرب، كان قد تم تطهيرها من الانقلابيين.
وقال مدير دائرة الهندسة العسكرية بالجيش الوطني العميد شيخ زيد ثابت في تصريحات صحافية، إن آلاف الألغام التي وجدوها في مأرب تعود إلى حقبة الحرب العالمية الثانية، إضافة إلى ألغام إيرانية وروسية وأخرى محلية الصنع.
فيما أشار العميد ثابت إلى أن تلك الألغام تتفاوت في التنوع ما بين الألغام الفردية والألغام الثقيلة المتخصصة للدبابات والمدرعات، مؤكداً أنهم قاموا بتحويل تلك القنابل العملاقة بطرق هندسية إلى ألغام تستهدف الأفراد.
كما لفت إلى أن ما تم تدميره هو 6500 لغم، في حين هناك أكثر من 30 ألف لغم تنتظر إتلافها.
إلى ذلك، أفاد تقرير حقوقي يمني صدر مؤخراً بمقتل 47 مدنياً في محافظة مأرب، بينهم امرأتان وطفلان، فيما أصيب 98 آخرون، بينهم 5 نساء و4 أطفال، نتيجة تلك الألغام التي زرعتها الميليشيات في مناطق مختلفة من المحافظة.
ألغام الانقلابيين بمختلف المحافظات اليمنية
وكانت مصادر في المقاومة الشعبية أشارت إلى أن ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح زرعت أكثر من 40 ألف لغم في مختلف الجبهات بمحافظة تعز منذ مارس 2015.
من ناحيتها، قالت منظمة هيومان رايتس ووتش في بيان لها “إن الألغام الأرضية التي زرعتها الميليشيات قتلت 23 شخصاً بينهم 5 أطفال، وأصابت أكثر من 56 في محافظة تعز.
وفي وقت سابق، كشفت مصادر رسمية في محافظة الجوف المجاورة لمأرب، أن ميليشيات الحوثي زرعت أكثر من 30 ألف لغم متنوعة الأحجام في مختلف مديريات المحافظة.
وكانت إحصاءات تقديرية قد نوهت بأن أكثر من 200 ألف لغم زرعها الانقلابيون في محافظات يمنية عدة منذ آذار/مارس من العام الماضي.
وشكلت دول التحالف 10 فرق متخصصة لنزع الألغام في المناطق المحررة أواخر أغسطس من العام الماضي 2015، حيث جرى نزع 10 آلاف لغم مضاد للدبابات ومضاد للأفراد في محافظتي لحج وعدن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>