الحقيل: اتجاه عام في المملكة لتملك الشقق السكنية خاصة في المدن

الزيارات: 1178
التعليقات: 0
الحقيل: اتجاه عام في المملكة لتملك الشقق السكنية خاصة في المدن
https://www.hasanews.com/?p=6404143
الحقيل: اتجاه عام في المملكة لتملك الشقق السكنية خاصة في المدن
الرياض - الأحساء نيوز

قال وزير الإسكان ماجد الحقيل إن هناك اتجاها عاما في المملكة لتملك الشقق السكنية، لاسيما في المدن، وهو ما يرفع من أهمية قطاع إدارة المرافق.

وأشار خلال افتتاحه المؤتمر الأول لإدارة المرافق والذي يقام بفندق رافال كمبنسكي بالرياض، إلى أن الوزارة تعمل على إعداد العديد من البرامج ذات الصلة فيما يتعلق بتنظيم إدارة المرافق والمجمعات.

وقال وزير الإسكان إن الإحصاءات الرسمية أكدت تنامي عدد الوحدات السكنية القابلة للفرز في بناء مشترك والتي يتم ضخها في السوق، مشيرا إلى التحديات التي تواجهها قضية إدارة المرافق، والحجم الكبير للسوق ونموه المواكب لنمو المشاريع السكنية، والأهداف الكبيرة التي يتعين تحقيقها، ومن ثم وضع السياسات التي تكفل تحقيق تلك الأهداف، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية.

وقال إن دعم المعروض السكني وتلبية الطلب المتزايد لن يكون فعالاً دون أن يتم بالتوازي معه صيانة المخزون السكني وحسن إدارة مرافق المشاريع والمجمعات السكنية، حيث يساعد ذلك على تجنب زيادة الطلب الذي قد ينتج عن تأثر المساكن القائمة نتيجة إهمال صيانتها وعدم كفاءة إدارة مرافقها.

وعلى صعيد ذي صلة قال عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس اللجنة العقارية عائض بن عبدالله الوبري إن حجم سوق إدارة المرافق يعد الأكبر في المنطقة، حيث تقدر القيمة السوقية لإدارة المرافق في المملكة بنحو 75 مليار ريال.

كما صرح المشرف العام على برنامج اتحاد الملاك وفرز الوحدات العقارية المهندس “محمد بن معمر” بأن المعهد العقاري والذي من المتوقع أن يتم إطلاقه في 2017 سيوفر العديد من البرامج التأهيلية في إدارة المرافق، وسيخلق 40 ألف فرصة عمل خلال 5 أعوام في قطاع الإسكان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>