“الطريفي” يرأس اجتماع هيئة الإذاعة والتلفزيون.. ويلتقي بمجلس هيئة الصحفيين

الزيارات: 901
التعليقات: 0
“الطريفي” يرأس اجتماع هيئة الإذاعة والتلفزيون.. ويلتقي بمجلس هيئة الصحفيين
https://www.hasanews.com/?p=6403366
“الطريفي” يرأس اجتماع هيئة الإذاعة والتلفزيون.. ويلتقي بمجلس هيئة الصحفيين
الرياض - الأحساء نيوز

عقد مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون، البارحة، اجتماعه الحادي عشر، برئاسة وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي رئيس المجلس، وبحضور أعضاء المجلس، وذلك في مكتبه بالرياض.
وأكد وزير الثقافة والإعلام، في كلمة استهل بها الاجتماع، أهمية الارتقاء بعمل هيئة الإذاعة والتلفزيون والبرامج التي تنتجها، في ظل الدعم الكبير من خادم الحرمين الشريفين لقطاعات الوزارة كافة، وكذلك ما تلقاه من دعم من ولي العهد وولي ولي العهد؛ للإسهام في إبراز المسيرة التنموية التي تشهدها المملكة في المجالات كافة، متمنياً أن تُثمر اجتماعات المجلس ما فيه تقدم الهيئة وتطورها.
بعد ذلك، أطلع رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون المكلف نائب رئيس مجلس الإدارة، الدكتور عبدالملك الشلهوب، المجلس على أهم ما تم من أعمال خلال الفترة الماضية؛ إذ قدم تقريراً مفصلاً عما تم إنتاجه من برامج خلال عام 2016م، والخطط المقبلة للهيئة برامجياً خلال العام المقبل 2017م. وعقب ذلك، ناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ عدداً من القرارات التي تصب في مصلحة الهيئة.
من جهة أخرى اجتمع وزير الثقافة والإعلام البارحة، في مكتبه، مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين المنتخب مؤخراً برئاسة خالد المالك رئيس تحرير صحيفة الجزيرة.
وفي بداية الاجتماع هنأ الدكتور عادل الطريفي، خالد المالك وأعضاء المجلس متمنياً لهم دوام التوفيق. وقدم الشكر والتقدير والامتنان لعميد الصحافة السعودية وأستاذ الجيل تركي السديري، لدوره الذي قام به في تطوير الصحافة السعودية وريادته في تأسيس هيئة الصحفيين السعوديين.
وأثنى وزير الثقافة والإعلام على خالد المالك وتاريخه الصحفي الثري، وأن الوسط الصحفي سيرى تطوراً نوعياً لهيئة الصحفيين تحت رئاسته.
كما تم خلال الاجتماع بحث الكثير من الموضوعات الهادفة إلى تطوير أعمال الهيئة بما يتناسب مع السياسة الإعلامية للمملكة؛ لخدمة الوسط الصحفي.
ومن جهته وجه رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين شكره وتقديره لوزير الثقافة والإعلام على دعوته لأعضاء المجلس للاجتماع بهم والتعرف منهم على ما يمكن أن تقوم به الوزارة من دعم ومساندة لمجلس الهيئة في دورته الرابعة من أجل تفعيل نشاطات الهيئة والعمل على تحقيق أهدافها وبلوغ ما هو مؤمّل منها في خدمة المهنة ومن يعمل فيها.
وأضاف المالك في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن أعضاء مجلس إدارة الهيئة خرجوا من الاجتماع وهم يثمنون للوزير ما عبر عنه من أن الوزارة بإمكاناتها وأجهزتها ستكون في خدمة الارتقاء بمستوى نشاطات وأعمال الهيئة؛ مما يجعلها في الدورة الجديدة موضع الرضا من الإعلاميين، مؤكداً حرص خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وولي ولي العهد، على أن تكون الهيئة مظلة وبيتًا لكل الإعلاميين وممثلاً لهم محلياً وفي المحافل الإقليمية والدولية بما يخدمهم ويخدم الوطن ويعطي صورة انطباعية حقيقية عن المملكة.
وأشار المالك إلى أن الوزير في اجتماعه ركز على أهمية أن يكون من يعمل بالصحافة متفرغاً لها وأنه من الأهمية بمكان أن يكون عضواً في الهيئة إنفاذًا لقرار مجلس الوزراء.
واختتم رئيس هيئة الصحفيين السعوديين تصريحه بالقول: “إن ما استمعنا إليه من وزير الثقافة والإعلام سيكون حافزاً لتحسين الصورة الذهنية عن الهيئة بالعمل الجاد والنتائج المطلوبة”.

 

IMG_9546 IMG_9547

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>