احدث الأخبار

الأحساء تُسجّل 299 حالة تعافي و 119 إصابة جديدة بـ”فيروس كورونا“ يليها ”الأحساء“ … ”الدمام“ تسجل أعلى درجة حرارة في العالم الذهب يتجاوز 2000 دولار لأول مرة في تاريخه بالفيديو: هل مقياس درجة الحرارة في السيارات يكون دقيقاً؟.. الزعاق يجيب الجماهير الأحسائية تترقب وتتساءل: ما الذي سيقدمه “قطبي الأحساء” في دوري المحترفين؟ دواء جديد ينجح في علاج الحالات الخطرة للمصابين بـ كورونا بعد ثلاثة أيام من تناوله شاهد .. ”الجمارك السعودية“ تستعين بالوسائل الحية للكشف عن المصابين بفيروس كورونا ”الشؤون البلدية“ تطلق منصة التقييم الذاتي.. تعرف على الأهداف والمسارات أمطار رعدية غزيرة ورياح نشطة على 9 مناطق بالمملكة شاهد .. مصاب بـ”كورونا” يبعث رسالة من داخل العناية المركزة بمستشفى العمران في الأحساء بالصور .. الجيل يستأنف تمارينه بمعايدة ويفتح ملف مواجهة جدة توجيه من وزير الرياضة بتغيير مسمى الجولة المقبلة من “دوري المحترفين” و”الدرجة الأولى”

مئات الملايين يعيشون بلا “مراحيض”.. و”الصرف الصحي” يقتل 300 ألف طفل سنويًّا

الزيارات: 1624
التعليقات: 0
مئات الملايين يعيشون بلا “مراحيض”.. و”الصرف الصحي” يقتل 300 ألف طفل سنويًّا
https://www.hasanews.com/?p=6403176
مئات الملايين يعيشون بلا “مراحيض”.. و”الصرف الصحي” يقتل 300 ألف طفل سنويًّا
وكالات - الأحساء نيوز

تحتفل الأمم المتحدة، السبت (19 نوفمبر 2016) باليوم العالمي لدورات المياه، وسط أرقام قاتمة تظهر أن مئات الملايين من البشر يعيشون بلا مراحيض.

وتقول الأمم المتحدة إن الاحتفال هذا العام يأتي بعنوان “دورات المياه وفرص العمل”، مع التركيز على تأثير توفر الصرف الصحي من عدمه في معيشة الناس، وفقًا لما ذكرته “سكاي نيوز”.

وأوضحت المنظمة أن 2.4 مليار شخص يفتقرون إلى مرافق الصرف الصحي المحسنة، كما أن واحدًا من كل 10 أشخاص يقضي حاجته في العراء.

وتابعت في ورقة حقائق نشرتها على موقعها الرسمي على الإنترنت، أن الإسهال الناجم عن سوء الصرف الصحي والمياه غير المأمونة يتسبب في وفاة نحو 300 ألف طفل سنويًّا.

واعتبرت المنظمة الدولية أن الصرف الصحي أولوية من أولويات التنمية العالمية؛ حيث تشمل أهداف التنمية المستدامة هدف ضمان توافر المياه وخدمات الصرف الصحي للجميع بحلول عام 2030.

وتلعب دورات المياه دورًا حاسمًا في خلق اقتصاد قوي، فضلًا عن تحسين الصحة وحماية سلامة الناس وكرامتهم، وبخاصة النساء والفتيات، وفق الأمم المتحدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>