احدث الأخبار

في الأحساء … الشرطة تطيح بوكر تجار شرائح الاتصال المخالفة وبحوزتهم 37500 شريحة تحديث آلية تحمل الدولة لضريبة التصرفات العقارية للمسكن الأول عن المواطنين “الجمارك” تعيد تصدير 15 ألف منتج صحي لعدم مطابقته للمواصفات السعودية أمر سامٍ بتأسيس الهجانة الملكية للمشاركة في استقبال ضيوف الملك وولي العهد بالصور… “تيسير الزواج” بالأحساء تُنفّذ برنامجها الأبرز لتأهيل الشباب المقبلين على الزواج فتح باب القبول والتسجيل بـ”الجوازات” على رتبة “جندي” للرجال.. الاثنين القادم الغذاء والدواء: 5 ملايين ريال غرامة الإعلان عن منتج تجميلي غير مُدرج أو مخالف لجنة الانضباط تغرم “جيوفينكو” الهلال ومدرب “النصر” فيتوريا “المدفوعات السعودية”: قُرب تفعيل التحويلات الفورية بين البنوك المحلية على مدى 24 ساعة هزة أرضية قرب “خميس مشيط” بقوة 3.1 ريختر “لكُن فضل” مبادرة جديدة من “نسائي العيون التطوعي” للأمهات والمعلمات توقعات بمزيد من الانخفاض بدرجات الحرارة .. والبداية غدًا

رغم عجز أبل.. كيف يمكن التغلب على ثغرة آي فون “القاتلة”؟!

الزيارات: 2802
التعليقات: 0
رغم عجز أبل.. كيف يمكن التغلب على ثغرة آي فون “القاتلة”؟!
https://www.hasanews.com/?p=6403120
رغم عجز أبل.. كيف يمكن التغلب على ثغرة آي فون “القاتلة”؟!
وكالات - الأحساء نيوز

 

كشف خبراء تقنية عن طريقة سحرية للتغلب على ثغرة خدمة المساعد الصوتي “سيري” القاتلة في هواتف آي فون، والتي قد تمكن من اختراق الصور وقوائم الاتصال، رغم عدم تمكن شركة أبل من وضع حل لها حتى الآن.

وبين خبراء أنه يمكن للقراصنة استغلال تلك الثغرة فقط عند تفعيل خدمة الأوامر الصوتية “سيري” Siri عندما يكون الهاتف مقفلًا؛ لذا يمكنك ببساطة ضبط الخيارات بحيث يعمل المساعد الصوتي فقط عندما لا يكون الهاتف مقفلاً.

وأوضحوا أنه للقيام بذلك، توجه إلى الإعدادات Settings ثم اختر Touch ID & Passcode وبعد ذلك قم بتعطيل خيار تشغيل Siri عند قفل الشاشة “Disable Siri on the Lockscreen”.

وكان الخبير في أمن المعلومات جراهام كلولي قد كشف أن  نظام “سيري” قد يمكّن الهاكرز من تجاوز كلمة المرور الخاصة بهاتف “آي فون”، فلا يحتاجون سوى رقم صاحب الهاتف. ومن خلال تفعيل برنامج “سيري”، يمكن للقراصنة طرح سؤال: “من أنا؟” وسيحصلون على اسم صاحب الهاتف ورقمه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>