“نحو ثقافة صحية أفضل” في ثانوية العرامية

الزيارات: 1311
التعليقات: 0
“نحو ثقافة صحية أفضل” في ثانوية العرامية
https://www.hasanews.com/?p=6402662
“نحو ثقافة صحية أفضل” في ثانوية العرامية
أحمد الشملان - الأحساء نيوز
تسعى ثانوية العرامية بالعمران إلى نشر الثقافة الصحية بين منسوبيها من الإداريين والمعلمين والطلاب على وجه الخصوص من أجل صحة سليمة لرجال المستقبل , وتحقيقاً لهذا الهدف استضافت المدرسة مؤخراً  كلاً من الدكتور جواد الهبدان من مركز الرعاية الصحية الأولية بالعمران للحديث عن ( أمراض الدم الوراثية .. المشكلة والوقاية ) حيث تحدث عن أنواعها وأسبابها وسبل الوقاية منها والجهود الحكومية المبذولة لذلك ومن أهمها الفحص الإلزامي قبل الزواج .

وفي محاضرة أخرى استضافت المدرسة الدكتور محمد الراشد اختصاصي البصريات في مستشفى الجبر للعيون والأنف والأذن والحنجرة , وكانت محاضرته بعنوان ( صحة عينيك مسؤوليتك ) تناول فيها تركيب العين والأمراض التي تصيبها , وقدم لذلك العديد من النصائح التي تساعد على  المحافظة على صحة العين , وكيفية التعامل الصحيح مع أجهزة الكمبيوتر والهواتف , والسلوكيات الحياتية التي تحفظ للإنسان عيناً صحيحة ونظراً سليماً .

 هذا وقد تفاعل الحضور مع المحاضرتين من خلال المداخلات والمناقشات مع المحاضرين . 

الجدير بالذكر أن هاتين المحاضرتين تأتيان ضمن برنامج ( نحو ثقافة صحية أفضل ) الذي يعده المرشد الصحي بالمدرسة أ. محمد العباد , ويشرف عليه رائد النشاط أ. أحمد الشملان , بمتابعة من قائد المدرسة أ. علي السالم الذي قدم شكره للمحاضرين ولإدارتي مركز الرعاية الصحية بالعمران ومستشفى الجبر لتعاونهما المثمر مع المدرسة لتقديم ما هو نافع ومفيد لأبنائنا الطلاب .

2 3 4

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>