بالصور.. القنصل الأمريكي في “الشرقية” يشيد بفعاليات “سفاري بقيق”

الزيارات: 1592
التعليقات: 0
بالصور.. القنصل الأمريكي في “الشرقية” يشيد بفعاليات “سفاري بقيق”
https://www.hasanews.com/?p=6402629
بالصور.. القنصل الأمريكي في “الشرقية” يشيد بفعاليات “سفاري بقيق”
محمد العديل - الأحساء نيوز

أشاد القنصل الأمريكي بالظهران السيد مايك هانكي ، بالجهود التنظيمية لمهرجان سفاري بقيق الذي يحاكي تراث الصحراء بالمملكة والمقام حالياً بجوار كبري صلاصل على طريق الدمام الرياض السريع ، وما صحابه من فعاليات تاريخية وثقافية تقدم بأسلوب مميز للزوار.

وقال القنصل مايك هانكي خلال زيارته للمهرجان برفقة عائلته وزملائه مساء امس الاول : أن مايقدمه المهرجان هو أسلوب لصناعة سياحية عميقة لتاريخ المنطقة وتراثها وثقافتها ، مشيراً بأنه استمتع اثناء جولته بالمهرجان بما رآه من فعاليات الفروسية، الذي يقمها عدد من الفرسان السعوديين، يتقدمهم منتخب السعودية لالتقاط الأوتاد ، وكذلك مسابقه السيف والرمح واستعراض الخيول والابل والعرضة السعودية .

كما دعى القنصل مايك هانكي الامريكيين المقيمين بالمملكة بزيارة المهرجان والاستمتاع بأجواء تراث الصحراء ومشاهدة الفعاليات التاريخية للمنطقة .

يذكر أن مهرجان سفاري بقيق لتراث الصحراء قد انطلق يوم الخميس الماضي والمقام بجوار كبري صلاصل على طريق الدمام الرياض السريع ، وتقام الفعاليات على أكثر من 250 آلاف متر مربع، وتبلغ طاقة المهرجان الاستيعابية 100 ألف زائر في اليوم، ويشتمل المهرجان على معرض للتراث في الخيمة طيلة ايام المهرجان، كما يقام  العديد من الامسيات الشعرية ، بالإضافة إلى وجود مضارب الخيالة، والصقارين، والهجانة، وعروض مسرحية يومية بمشاركة 4 فرق متخصصة في الفلكلور الشعبي، يقدمها 600 شخص، كما تم تخصيص 8 خيام لإقامة عدد من العروض المتنوعة طيلة أيام المهرجان بمشاركة 45 أسرة منتجة وعدد كبير من الحرفيين، بالإضافة إلى وجود خيمة تقدم خدمة (VIP) لكبار زوار المهرجان تحاكي واقع المهرجان .

 

IMG-20161115-WA0032 IMG-20161115-WA0044 IMG-20161115-WA0045 IMG-20161115-WA0046

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>