بالصور.. ملك البحرين يرعى ختام فعاليات تمرين “أمن الخليج العربي1” بحضور ولي العهد

الزيارات: 2667
التعليقات: 0
بالصور.. ملك البحرين يرعى ختام فعاليات تمرين “أمن الخليج العربي1” بحضور ولي العهد
https://www.hasanews.com/?p=6402598
بالصور.. ملك البحرين يرعى ختام فعاليات تمرين “أمن الخليج العربي1” بحضور ولي العهد
واس - الأحساء نيوز

رعى  الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين ،اليوم، اختتام فعاليات التمرين الخليجي المشترك “أمن الخليج العربي 1” الذي شاركت فيه المملكة تنفيذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، كما شاركت فيه دولة الإمارات وعمان و قطر والكويت.

وشهد ختام التمرين حضور الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ؛ حيث وصل ولي العهد محمد بن نايف إلى مقر الحفل بصحبة الأمير سلمان آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في البحرين.

وبعد أن أخذ  الأمير محمد بن نايف والأمير سلمان آل خليفة والوزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أماكنهم بدأت فعاليات المرحلة الأولى من التمرين بتلاوة آيات من القرآن الكريم .

بعد ذلك بدأت المرحلة الأولى من تنفيذ فرضيات تمرين “أمن الخليج العربي 1″ حيث شاركت عدة قطاعات من وزارة الداخلية في المملكة وهي حرس الحدود، وقوات الأمن الخاصة، وقوات الطوارئ الخاصة، وطيران الأمن، وأمن المنشآت إلى جانب قطاعات وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون في الفرضيات بتشكيلات أمنية متخصصة في مكافحة الاٍرهاب وحماية الحدود البرية والبحرية وأمن المنشآت والمرافق العامة والاقتصادية.

إثر ذلك وصل الملك حمد آل خليفة ملك  البحرين إلى مقر الحفل حيث استقبل  فور وصوله الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وألقى  وزير الداخلية البحريني قائد التمرين الأمني المشترك الفريق الركن الشيخ راشد آل خليفة كلمة رحب خلالها بالملك حمد آل خليفة والأمير محمد بن نايف و وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي .

وأوضح أن التمرين الأمني المشترك يشكل ثقلا في تعزيز التكاتف والتعاون الأمني على أرض الواقع، عادا العمل الميداني من أفضل الطرق للتجانس وتعزيز العمل المشترك والعمل على تطويره .

وأكد  الفريق الركن الشيخ راشد أل خليفة أن التمرين وضع الخطوط الأمنية لدول مجلس التعاون حيث إن أمنها جزء لا يتجزأ لا يوجد فيه التراجع أو الانسحاب .

إثر ذلك استعرضت القوات المشاركة في التمرين بمعداتها وأجهزتها وأفرادها وطائراتها أمام المنصة الرئيسة .

عقب ذلك ألقى ملك البحرين كلمة للمشاركين في التمرين قال فيها :” بكل فخر واعتزاز أرحب بهذا الاجتماع الأخوي والاحترافي ، و تحياتنا لكم ولجميع الأخوة الذين يعملون في مجال الأمن وردع أعداء الأمة ” .

CxZZzo4XcAEr4fm CxZZzGOW8AAkyEw CxZZw8uWIAANity CxZZxxXWgAA9vPj CxZakX9WIAA7NIW CxZakW6WQAAOl1z CxZakg_XgAIrI9b CxZakhNXEAAV5iA CxZFLcRXgAAjUnH CxZFLcWXcAA4F0g CxZFLcTXUAA3hkN CxZFLcRXAAAGtML CxZFrRrWQAAC8Al CxZFrRRXEAA9BqT CxZFrR5XUAAcBVb CxZFt19XAAASUvV

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>