بالصور.. تجربة قتالية حية في سفاري بقيق أبطالها 180 صقر حلقوا أمام الجمهور

الزيارات: 2688
التعليقات: 0
بالصور.. تجربة قتالية حية في سفاري بقيق أبطالها 180 صقر حلقوا أمام الجمهور
https://www.hasanews.com/?p=6402207
بالصور.. تجربة قتالية حية في سفاري بقيق أبطالها 180 صقر حلقوا أمام الجمهور
محمد الدريويز - الأحساء نيوز

انطلقت أمس على هامش مهرجان سفاري بقيق عروض الصقور بفعاليات وانشطة جديدة لاقت استحسان العديد من زوار المهرجان ، بعد أن سمحت اللجنة المنظمة للمهرجان بمشاركة أكبر عدد من الصقور ، وإقامة مسابقة سباق الصقور بعروض حية أمام الجمهور.

وأفاد راشد بن صالح المري المشرف على فعاليات قسم الصقور في مهرجان سفاري بقيق أن “نحو 180 صقر من مختلف الأنواع، شاركت في هذا المهرجان، تم عرضها أمام الزوار من هواة هذا التراث العريق الذي تتميز به شبه الجزيرة العربية. وقال: “قام الصقارون بتقديم عروض مع صقورهم، صاحب ذلك تقديم شرح للزوار عن الصقور، وكيفية تعليمها، وتدريبها على الصيد وتوجيهها أثناء التحليق في الجو، وتوجيه التعليمات لها”.

وأضاف المري: “حرص الصقارون على تعريف حضور المهرجان على أنواع الصقور واسمائها وأسعارها أيضا، مع التطرق إلى القدرات القتالية والعضلية والجسمانية التي يتمتع بها كل نوع، وإمكاناته أثناء الصيد، حيث تختلف الصقور بحسب أنواعها في قدرتها علي سرعة الطيران والتحليق عاليا، ومطاردة الفريسة والانقضاض عليها”. وأضاف “اقيمت تجربة حية على الصيد أمام الزوار، مع تقديم عرض مفصل للأدوات الخاصة المستخدمة في التدريب مثل البرقع والسبوق وكثير من الأدوات التي يستخدمها الصقار لتدريب الصقر”. واضاف المري “كما اقيمت على هامش فعاليات الصقور، عروض لبيع الصقور بمختلف انواعها، بالاضافة لعروض  حية لطيران الصقور والصيد امام الزوار”.

وأكد المري أن “الهدف من إقامة فعاليات الصقور في مهرجان سفاري بقيق، هو تعريف الزوار من المواطنين والسائحين بهذا الموروث المهم، الذي اعتمد عليه آباؤنا واجدادنا في الصيد، وكذلك تعريف الاجيال الشابة بهذا الموروث وأهميته في تاريخنا”. وقدم المري شكره وتقديره إلى القائمين على سفاري بقيق على اتاحه الفرصة للمشاركة.

يشار إلى أن فعاليات المهرجان تقام على أكثر من 250 ألف متر مربع، وتبلغ طاقة المهرجان الاستيعابية 100 ألف زائر في اليوم، كما خصصت مضارب برية للأسر الزائرة، وتجربة ركوب الخيل والإبل والسفاري من خلال التدريب. وانطلق الحفل الرسمي للمهرجان قدمه 1200 شخص بمشاركة 12 فرقة على مستوى المملكة، ويشتمل المهرجان على معرض للتراث في الخيمة طيلة أيام المهرجان، كما يقام  العديد من الأمسيات الشعرية برعاية قنوات فضائية تهتم بالتراث الصحراوي، بالإضافة إلى وجود مضارب الخيالة، والهجانة، وعروض مسرحية يومية بمشاركة 4 فرق متخصصة في الفلكلور الشعبي، يقدمها 600 شخص، كما تم تخصيص 8 خيام لإقامة عدد من العروض المتنوعة طيلة أيام المهرجان بمشاركة 45 أسرة منتجة وعدد كبير من الحرفيين، بالإضافة إلى وجود خيمة تقدم خدمة (VIP)  لكبار زوار المهرجان تحاكي واقع المهرجان

 

IMG-20161114-WA0004 IMG-20161114-WA0007 IMG-20161114-WA0033 IMG-20161114-WA0042IMG-20161114-WA0003

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>