احدث الأخبار

الأحساء تُسجّل 299 حالة تعافي و 119 إصابة جديدة بـ”فيروس كورونا“ يليها ”الأحساء“ … ”الدمام“ تسجل أعلى درجة حرارة في العالم الذهب يتجاوز 2000 دولار لأول مرة في تاريخه بالفيديو: هل مقياس درجة الحرارة في السيارات يكون دقيقاً؟.. الزعاق يجيب الجماهير الأحسائية تترقب وتتساءل: ما الذي سيقدمه “قطبي الأحساء” في دوري المحترفين؟ دواء جديد ينجح في علاج الحالات الخطرة للمصابين بـ كورونا بعد ثلاثة أيام من تناوله شاهد .. ”الجمارك السعودية“ تستعين بالوسائل الحية للكشف عن المصابين بفيروس كورونا ”الشؤون البلدية“ تطلق منصة التقييم الذاتي.. تعرف على الأهداف والمسارات أمطار رعدية غزيرة ورياح نشطة على 9 مناطق بالمملكة شاهد .. مصاب بـ”كورونا” يبعث رسالة من داخل العناية المركزة بمستشفى العمران في الأحساء بالصور .. الجيل يستأنف تمارينه بمعايدة ويفتح ملف مواجهة جدة توجيه من وزير الرياضة بتغيير مسمى الجولة المقبلة من “دوري المحترفين” و”الدرجة الأولى”

بالصور.. “بلدي” الأحساء يبحث إعادة ودعم الهوية الزراعية للواحة

الزيارات: 1905
التعليقات: 0
بالصور.. “بلدي” الأحساء يبحث إعادة ودعم الهوية الزراعية للواحة
https://www.hasanews.com/?p=6402070
بالصور.. “بلدي” الأحساء يبحث إعادة ودعم الهوية الزراعية للواحة
خالد عبدالرحمن - الأحساء نيوز

استمراراً لعقد اجتماعاته الدورية التي تتم فيها مناقشة الموضوعات الحيوية ذات الصلة المباشرة بالمستفيدين من المواطنين والمقيمين؛ فقد عقد المجلس البلدي بالأحساء اجتماعه الثاني عشر في قاعة الاجتماعات الرئيسة في مقر المجلس؛ وذلك برئاسة سعادة الأستاذ أحمد بن إبراهيم الجعفري رئيس المجلس البلدي وحضور جميع أعضاء المجلس.

وكان من أهم الملفات المطروحة للمناقشة، والدراسة، والعرض؛ جملة من الملفات منها: ما تطرق له عضو المجلس الأستاذ عبد الله النشوان من ضرورة إعادة دراسة النطاق العمراني في واحة الأحساء، والعمل على وضع الحلول الجذرية للحد من تمدده وزحفه السريع على مساحات كبيرة من الرقعة الزراعية نظراً لما في ذلك من السلبيات المتعددة.
من جانبه علق رئيس المجلس على مداخلة الأستاذ النشوان بقوله: من المعلوم فعلاً لدى القاصي والداني أن الأحساء ذات هوية زراعية، ومن اللازم الاحتفاظ بهذه الهوية التي تميزت بها، وإن العمل على ذلك من المسؤوليات الهامة التي سوف يسعى المجلس لتحقيقها على صعيد الواقع.

واستكمالاً لجمع ما يرتبط بهذا الملف من الحيثيات فقد وجَّه سعادته اللجنة الفنية في المجلس بإعداد دراسة متكاملة بهذا الشأن لعرضها على المجلس
ومنها ما استعرضه عضو المجلس المهندس عبد العزيز المخايطة؛ حيث استعرض دراسة متكاملة تناولت أوضاع دورات المياه المنتشرة في مختلف المدن، والبلدات بناءً على زيارات ميدانية، وكشفٍ على الطبيعة؛ وقد كشفت هذه الدراسة أن دورات المياه المشمولة قد تراوح تقييمها بين الممتاز، والجيد جدا، والمقبول، وقليل منها سيء جدا ويحتاج للإزالة.
كما أشادت هذه الدراسة بجودة اختيار الأمانة المواقع التي أقيمت عليها دورات المياه العامة، وثمَّنت تعدد التصاميم بما يلائم طبيعة الموقع التي تخدمه.
بدوره؛ شكر رئيس المجلس الجهود التي بذلها المهندس المخايطة لإعداد هذه الدراسة الضافية، وتم رفع التوصيات، والملاحظات المرصودة للجهات المختصة في الأمانة لمعالجتها.

كما أشار وأشاد بالدور الهام الذي قام به المجلس البلدي والذي أدى لتعجيل افتتاح عدد: (٢) من دورات المياه الذكية التي أنشأتها مشكورةً أمانة الأحساء إسهاماً في الارتقاء بالخدمات التي تقدمها لعموم المستفيدين.
كما استعرض عضو المجلس المهندس عبد الرحمن الذكر الله دراسة شاملة تم الفراغ منها حول سوق الحراج الواقع في مدينة الهفوف؛ وذلك بالنظر إلى وجود العديد من الملاحظات التى تم رصدها على موقعه الحالي.

وتعقيباً على هذه الدراسة فقد اتفقت كلمة المجتمعين على ضرورة العمل على نقل السوق إلى موقع آخر أكثر ملائمةً بعد استكمال المتطلبات التي تكفل انسيابية الانتقال ومن ثم مزاولة العمل في الموقع الجديد.
هذا؛ ولم يغفل المجلس التوصية بالعمل على سرعة معالجة الملاحظات المرصودة على الموقع الحالي لحين الانتهاء من اعتماد الانتقال وتهيئة الموقع البديل من قبل الأمانة.
وكان ثالث العروض التي قدِّمت في هذا الاجتماع عرض دراسة تقدم به عضو المجلس الدكتور صالح التركي تناول فيه كافة مشاريع الإنارة في الأحساء مستعرضاً الملاحظات الواردة عليها مع بيان نتائج الزيارات التي قام بها في سبيل ذلك للإدارات المعنية بهذا الملف في أمانة الأحساء.

من ناحيته طرح نائب رئيس المجلس الأستاذ عبد الجليل النصيِّر على طاولة النقاش ورقة عمل تستهدف موضوعاً كان وما زال يؤرِّق الكثير من المواطنين والمقيمين؛ وهو التلفيات المتعددة التي يتسبب فيها بعض المقاولين القائمين على تنفيذ بعض المشاريع البلدية كالتدمير التام أو شبه التام لبعض الأرصفة والإسفلت؛ كما حصل لطريق المزاوي – العقار، وممشى حي الملك فهد؛ وذلك بسبب استعمال هؤلاء المقاولين للآليات الثقيلة، والشاحنات أثناء تنفيذ المشاريع.
مطالباً بأن يتبنى المجلس مبادرة تستهدف إلزام هؤلاء المقاولين بالعمل الفوري على إصلاح التلفيات والأضرار التي تسببوا بها.
وقد دعم هذه الورقة سعادة رئيس المجلس الأستاذ الجعفري واعداً بالعمل على متابعة هذا الملف الهام، واستكمال متطلباته، ومن ثم التواصل مع الجهات المختصة.

وفي ختام هذا الاجتماع حث رئيس المجلس كافة الأعضاء على بذل المزيد من الجهد في سبيل الامتثال لتوجيهات ولاة الأمر التي تقضي بالعمل على تحقيق كل ما من شأنه الإزدهار للوطن، والراحة للمواطنين والمقيمين.
كما حث كافة المستفيدين من الخدمات البلدية على التواصل مع للمجلس البلدي عبر قنوات التواصل المتاحة لإيصال ملاحظاتهم، ومقترحاتهم، وشكاواهم؛ ضرورة كون المجلس حلقة الوصل بين المستفيد من جانب، والجهات المختصة من جانب آخر ضمن حدود الصلاحيات المكفولة نظاماً.

 

قف3434ف3غ3 فثققثص434442424 ثقفث4234ف2234 ق32ق23ق23ف 4325ق2345234524 ثص5قف452442324 4524542523 4543342

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>