466 مليون ريال عوائد سنوية لرسوم 5 أراض بيضاء بـالرياض و جدة والشرقية

الزيارات: 4031
التعليقات: 0
466 مليون ريال عوائد سنوية لرسوم 5 أراض بيضاء بـالرياض و جدة والشرقية
https://www.hasanews.com/?p=6401599
466 مليون ريال عوائد سنوية لرسوم 5 أراض بيضاء بـالرياض و جدة والشرقية
متابعات - الأحساء نيوز

أظهرت بيانات الأراضي البيضاء المسجلة لدى وزارة الإسكان أن القيمة السوقية لخمس أراض في كل من الرياض وجدة والشرقية بلغت نحو 18.67 مليار ريال، برسوم سنوية تبلغ نحو 466.2 مليون ريال.

وجاءت القيمة السوقية الأعلى بمدينة الرياض، لثلاث أراض تبلغ مساحتها نحو 9.8 مليون متر مربع، إذ بلغت قيمتها السوقية نحو 8.92 مليار ريال، وتقدر رسومها بنحو 222.9 مليون ريال.

وفي المرتبة الثانية من حيث الأعلى في القيمة السوقية، قطعة أرض بمدينة جدة تصل مساحتها لـ6 ملايين متر مربع، حيث بلغت قيمتها أكثر من 7.09 مليار ريال، وقُدرت رسومها السنوية بنحو 177.3 مليون ريال.

فيما بلغت القيمة السوقية للأرض الواقعة في المنطقة الشرقية بحسب “الاقتصادية”، والتي تبلغ مساحتها 3.5 مليون متر مربع، أكثر من 2.66 مليار ريال، فيما تقدر الرسوم السنوية عليها بنحو 66 مليون ريال.

يشار إلى أن حساب القيمة السوقية لهذه الأراضي جاء بناءً على متوسط أسعار قطع الأراضي السكنية والتجارية في كل من الرياض وجدة والشرقية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>