بـ8 فرق من جميع مناطق المملكة

فرسان الأوتاد بالمنتخب السعودي يشاركون في فعاليات مهرجان سفاري بقيق

الزيارات: 2005
التعليقات: 0
فرسان الأوتاد بالمنتخب السعودي يشاركون في فعاليات مهرجان سفاري بقيق
https://www.hasanews.com/?p=6401558
فرسان الأوتاد بالمنتخب السعودي يشاركون في فعاليات مهرجان سفاري بقيق
محمد الدريويز - الأحساء نيوز

تتنوع فعاليات الفروسية، التي ستقام على هامش مهرجان سفاري بقيق، بين المسابقات واستعراضات الرقص ومشاركة رياضة الأوتاد، وذلك بحضور عدد كبير من الفارسين السعوديين، يتقدمهم منتخب السعودية لالتقاط الأوتاد.

وكشف إبراهيم أبو ساق المشرف على مسابقات الفروسية فى المهرجان الذي انطلق الخميس، أن المشاركة في هذا الموسم ستأتي متنوعة وشاملة العديد من الفعاليات التي تنال إعجاب محبي رياضة الفروسية. وقال: “ستشمل المشاركة الاستعراضات الفنية والمسابقات المتعددة، حيث ستشارك ٨ فرق من الخيول، من بينها فريق نوماس التابع لمحافظة بقيق، الذي سيشارك بعدد من الاستعراضات خلال المهرجان، إلى جانب استعراض الملابس التراثية القديمة للفرسان”.

وأضاف أبو ساق “سيكون هناك عدد من المسابقات الأخرى، مثل مسابقه السيف والرمح، والتي تشارك فيها ثلاثة فئات وهي الفردي والزوجي والجماعي، يضاف إلى ذلك، ستكون هناك مسابقة خاصة لالتقاط الأوتاد،  سيشارك فيها بعض لاعبي المنتخب السعودي لالتقاط الأوتاد، الذي حقق ١٨ ميدالية خلال مشاركاته الدولية، في الوقت ذاته، سيشارك عدد من الفرق من محافظة الطائف في استعراضات رقص الخيول، واستعرض البنادق والتقاط الأوتاد النارية”.

وتقدم أبو ساق بالشكر والعرفان إلى القائمين علي سفاري بقيق لإتاحة الفرصة لهم لتعريف الزوار بمنتخب الأوتاد، وقال: “معروف أن رياضة الفروسية لها تاريخ كبيرة في شبه الجزيرة العربية، باعتباره كانت رياضة الآباء والأجداد، ومن هنا، نحرص على تفعيل مسابقات هذه الرياضة في الأوساط الشبابية، حتى يتعرف الجيل الجديد على تراث أجدادهم”.

IMG-20161109-WA0122 IMG-20161110-WA0074 IMG-20161110-WA0098 IMG-20161110-WA0118 IMG-20161111-WA0029

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>