احدث الأخبار

إثر مخاوف من تجلط الدم .. السلطات الصحية الأمريكية توصي بتعليق استخدام لقاح جونسون آند جونسون 951 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية وسط تخوف الطلاب .. “جامعة الملك فيصل” تستعد للاختبارات حضوريًا و”العوهلي” يتفقد مراكز الاختبار في الأحساء … الانتهاء من مشروع خيري جديد للشيخ “محمد الجبر” برعاية أمير الشرقية (صور) “كبار العلماء” توصي بالاشتغال بطاعة الله في شهر رمضان المبارك وتؤكد أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية. إيقاف موظفين بـ”الداخلية” و”الدفاع” والتحقيق مع 700.. جهود شهر في “مكافحة الفساد” كيف يكون “السكري” صديقا للصائم؟ … طبيب سعودي يوضّح عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو) “البريد السعودي” يعلن مواعيد العمل خلال “شهر رمضان” المبارك لعام 1442 الديوان الملكي: المحكمة العليا تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك

ضبط 369 مخالفة لاشتراطات عمل المرأة بالمملكة .. والرياض والشرقية أعلى القائمة

الزيارات: 1205
التعليقات: 0
ضبط 369 مخالفة لاشتراطات عمل المرأة بالمملكة .. والرياض والشرقية أعلى القائمة
https://www.hasanews.com/?p=6401168
ضبط 369 مخالفة لاشتراطات عمل المرأة بالمملكة .. والرياض والشرقية أعلى القائمة
محليات - الأحساء نيوز

ضبطت الزيارات التفتيشية التي نفذتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة في وكالة التفتيش، 369 مخالفة للاشتراطات الخاصة بعمل المرأة في عدة منشآت على مستوى المملكة.

وتصدرت منطقة الرياض عدد المخالفات بواقع137 مخالفة، تلتها منطقة مكة المكرمة بـ 56 مخالفة، ثم المنطقة الشرقية بـ 52 مخالفة.

وكانت الفرق التفتيشية قد زارت منذ بداية العام الجاري وحتى الحادي والعشرين من شهر محرم الماضي 368 منشأة في كافة مناطق المملكة للتأكد من التزامها بالأنظمة والضوابط الخاصة بعمل المرأة.

وفي هذا السياق؛ أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حرصها على توفير البيئة المكانية الآمنة والمنتجة والمستقرة الملائمة التي تمكن المرأة العاملة من أداء مهامها الوظيفية بكل خصوصية واحترافية.

وأشارت الوزارة إلى استمرار الجولات التفتيشية لضبط مخالفي أنظمة عمل المرأة، وذلك بهدف تهيئة البيئة اللائقة بالمرأة السعودية، ومن ثم زيادة مشاركتها في سوق العمل، بما يضمن تحقيق رؤية المملكة 2030.

ودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عملائها بالإبلاغ عن مخالفات نظام العمل والقرارات الوزارية، من خلال الموقع الإلكتروني “معا للرصد” على الرابط https://rasd.ma3an.gov.sa؛ أو الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد (19911)، حيث ستتعامل الوزارة فورياً مع البلاغات، وذلك حرصاً منها على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>