احدث الأخبار

إمارة ⁧‫”مكة المكرمة”‬⁩ تكشف تفاصيل حادثة “ارتطام سيارة” في أحد أبواب ⁧‫المسجد الحرام‬⁩ “مكافحة الفساد”‬⁩ تباشر (123) قضية جنائية، وتؤكد أنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام الفيصلي يكسب الوحدة في جولة “رئاسة العشرين” قبل أيام من مواجهة الشباب.. ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بين صفوف النصر “المياه” تعتذر لعميل عن صدور فواتير عليه رغم إغلاقه محبس العداد.. وتتعهد بالمحاسبة بالصور… “ابو الايتام” يزور الأحساء “الرابطة”: “الإسلام السياسي” أيديولوجيا متطرفة لا علاقة لها بالشريعة الإسلامية “مجموعة العشرين” تشجع الاقتصاد الدائري للكربون بهدف توفير مسارات جديدة نحو النمو الاقتصادي أمانة #الأحساء تكشف عن مخطط شامل للجذب السياحي على شاطئ العقير المملكة تعرب عن ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في زلزال إزمير التركية بالفيديو .. ريمونتادا فتحاوية أمام ⁧‫”العين”‬⁩ وتألق مراد باتنا خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من أمير الكويت

طلاب “نيوكاسيل” المبتعثين بالمملكة المتحدة يتجهزون لعام مليء بالفعاليات

الزيارات: 1024
التعليقات: 0
طلاب “نيوكاسيل” المبتعثين بالمملكة المتحدة يتجهزون لعام مليء بالفعاليات
https://www.hasanews.com/?p=6400887
طلاب “نيوكاسيل” المبتعثين بالمملكة المتحدة يتجهزون لعام مليء بالفعاليات
محمد العديل - الأحساء نيوز

⁠⁠⁠ أبتدأ النادي السعودي في مدينة نيوكاسل في دروته ٣٦ ، مشواره في خدمة المبتعثين حيث تم الإعلان عن جدول الفعاليات والأنشطة المزمع إقامتها خلال شهر نوفمبر الجاري. و قام النادي بتدشين موقعه على الشبكة العنكبوتية (www.saudincl.club) ، لتسهيل عملية التواصل مع المبتعثين في مدينة نيوكاسل بوجه خاص و بريطانيا بشكل عام. و على صعيد آخر أعلنت الهيئة الإدارية للنادي عن موعد حفل الافتتاح بتاريخ 13 نوفمبر 2016.

هذا وتضم الهيئة الادارية للنادي برئاسة : أ. خالد كردي و نائبه : أ. ماهر القعيمي ، كلا من : أ. أسامة العربي مشرفا ثقافيا ، أ. سعود الثمالي مشرفا على الأنشطة الاجتماعية ، أ. عبدالله المنقور أمينا للصندوق ، أ. محمد القحطاني مشرفاً رياضيا و أ. وديان كردي مشرفة على الأنشطة النسائية.

و عبر أ. خالد كردي عن سعادته بحجم التفاعل من المبتعثين في نيوكاسل وقال : إن أنشطة وبرامج النادي خلال هذه الدورة ستكون مبتكرة وبها نوع من التجديد، وأضاف بأنه متفائل بأن يستمر نادي نيوكاسل في الصدارة بين أندية المملكة المتحدة وذلك من خلال حماس الأعضاء بالنادي وتفاعلهم مع الأنشطة والبرامج والفعاليات المختلفة. وأؤكد بأن النادي منهم ولهم وهو المظلة التي تحتوي الجميع وتزيد من الروابط والألفة والمحبة بينهم وتقدم كل الإمكانيات المتاحة لإسعادهم وراحتهم.

وأضاف ماهر مبارك القعيمي نائب رئيس النادي السعودي بأنه تم الاجتماع وتحديد أهداف ومعايير استراتيجية للدورة ٣٦ تصب في خدمة الطلاب المبتعثين وتطويرهم. ووعد ان نادي نيوكاسل سيستمر في التفوق والعطاء والتميز على مستوى المملكة المتحدة.
وفي الجانب الثقافي للنادي عبر أ. اسامه العربي أن مهمة اللجنة الثقافية هي مساعدة ودعم المبتعثين والمبتعثات في مجالاتهم الاكاديمية والبحثية عبر استقطاب اهل الخبرة في تقديم دورات متنوعة و نشر ثقافة المعرفه بالاضافة الي تثقيف وتوعية المجتمع البريطاني عن اصالة وعراقة المجتمع السعودي في مدينة نيوكاسل ومحيطها.

و من جانب الأنشطة الاجتماعية ، أفاد أ. سعود الثمالي بأن النادي يهدف إلى إقامة حزمة من البرامج المتنوعة بمعدل نشاطين إجتماعيين شهرياً لتقوية أواصر الترابط الإجتماعي بين المبتعثين وعائلاتهم ؛ و سعياً إلى رسم الإبتسامه والفرح على وجوههم، والعمل على إحياء المناسبات الدينيه والوطنية.

و أضاف أ. عبدالله المنقور ، إن العمل التطوعي يعتبر جزء من أجزاء الحياة المعاصرة ، وزيادة الانخراط فيه يدل على تقدم وازدهار المجتمعات. ومن أهم الجوانب الرئيسية في نجاح العمل التطوعي هي العلاقة بين المتطوعين . ويتميز نادي نيوكاسل مرورا بجميع أنشطته بروح العمل الجماعي.

و على الصعيد الرياضي ، أبدى المشرف الرياضي أ. محمد القحطاني عن عزم النادي على اقامة نشاط رياضي أسبوعي للترويح عن المبتعثين ومرافقيهم و أكد حرصه على التنويع في طبيعة الأنشطة.
و أفادت الأستاذة وديان كردي المشرفة على الأنشطة النسائيه بأن وتيرة الأنشطة النسائية سيستمر على نمط الدورات السابقة بحيث سيكون هناك إجتماع نسائي شهري بالإضافة إلى فعاليات الأطفال والألعاب. ويجري الترتيب لإقامة فعالية نسائية متميزة لم يتم عملها في السابق وستبقى سرية وسيعلن عنها في الوقت المناسب بمشيئة الله تعالى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>