احدث الأخبار

إعلان جدول مباريات دوري المحترفين .. تعرّف على موعد انطلاقته ! مراسم دفن جثمان الشيخ صباح الأحمد مقتصرة على الأقرباء فقط “العفالق” رئيساً لرابطة دوري المحترفين السعودي بالتزكية خادم الحرمين يعزي هاتفياً أمير الكويت في وفاة الشيخ صباح الأحمد ويهنئه بتوليه مقاليد الحكم مجلس الوزراء الكويتي: الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميراً لدولة الكويت عضو الشورى علي العسيري: هذا تفسير حديثي عن طلب الشاب لـ”سناب” فتاة الديوان الملكي: خادم الحرمين وولي عهده يعزيان في وفاة سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح التجمع الصحي بالأحساء يعلن عن بدء تطوير واجهة مستشفى الولادة والأطفال منسوبو ”زراعة الأحساء“ يحتفون بـ”اليوم الوطني 90“ أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد في ذمة الله استعدوا لتشغيل سخانات المياه.. “الحصيني” يتوقع مزيداً من الانخفاض بالحرارة الصحة: زيادة في حالات الإصابة اليومية عن اليومين الماضيين وتسجيل (539) حالة مؤكدة جديدة

شاب لا يحمل الثانوية يخترق موقع “هدف” آلاف المرات ويستولي على 13 مليون ريال

الزيارات: 3082
التعليقات: 0
شاب لا يحمل الثانوية يخترق موقع “هدف” آلاف المرات ويستولي على 13 مليون ريال
https://www.hasanews.com/?p=6400825
شاب لا يحمل الثانوية يخترق موقع “هدف” آلاف المرات ويستولي على 13 مليون ريال
متابعات - الأحساء نيوز

تحقق الجهات القضائية المختصة في قضية شاب سعودي، تمكن من اختراق النظام الإلكتروني الخاص بصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، والاستيلاء على 13 مليون ريال.

وأوضحت المصادر أن الشاب لا يحمل الثانوية العامة، وتمكن من اختراق الموقع 193 ألف مرة، مشيرةً وفقاً لـ”الوطن” إلى أنه استطاع الدخول إلى بيانات طالبي التوظيف والشركات وربطهم كموظفين، والموافقة على طلب التوظيف، والرفع بطلبات الدعم والموافقة عليها، ومتابعة إجراءات الصرف من الصندوق.

وأبانت إن الشاب اعترف خلال التحقيق معه أن ضعف برمجة النظام هو ما سهَّل له عملية الاختراق، وأتاح له إمكانية تحديث الفواتير وتجديدها وحذفها وإجراء التعديلات على المعلومات الشخصية للمتقدمين ومن ثمَّ ربطهم كموظفين.

أشارت المصادر إلى أن الصندوق لم يكتشف عمليات الاختراق إلا بعد تلقيه بلاغاً حول الأمر، مبينةً أن الشاب سبق وأن اخترق أنظمة شركات ومؤسسات معروفة مسجلة لدى الصندوق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>