مصر تدخل الشهر الثاني دون شحنات بترولية سعودية

الزيارات: 3488
التعليقات: 0
مصر تدخل الشهر الثاني دون شحنات بترولية سعودية
https://www.hasanews.com/?p=6400575
مصر تدخل الشهر الثاني دون شحنات بترولية سعودية
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت تقارير إعلامية مصرية، عن عدم إرسال شركة أرامكو شحنات المواد البترولية إلى مصر للشهر الثاني على التوالي.

ونقلت التقارير عن المتحدث باسم وزارة البترول المصرية حمدي عبدالعزيز (الأحد 6 نوفمبر 2016) قوله، إن “شركة أرامكو السعودية لم ترسل إلى مصر حتى الآن، وللشهر الثاني على التوالي، شحنة المواد البترولية الخاصة بشهر نوفمبر الحالي”، وفقًا لروسيا اليوم.

وأضاف عبدالعزيز أن مصر تتعامل مع الموقف الحالي كما فعلت الشهر الماضي، في إشارة إلى تعاقد هيئة البترول على شحنات بديلة من السوق العالمي، للاستمرار في تلبية احتياجات السوق المحلي والحفاظ على الأرصدة الاستراتيجية للمنتجات البترولية.

وأمدت أرامكو -منذ مايو الماضي- مصر، بسبعمائة ألف طن من المنتجات البترولية شهريًّا، بموجب اتفاق مدته خمس سنوات وقيمته 23 مليار دولار، ويفترض أن تسدد مصر قيمة الإمدادات على مدى 15 عامًا بفائدة 2%.

وفي أكتوبر الماضي، نقلت وكالة رويترز عن مسؤول مصري قوله، إن أرامكو أبلغت الجانب المصري شفهيًّا بالتوقف عن إمدادها بالمواد البترولية، لكنه لم يذكر الأسباب.

وكانت شحنات أرامكو لمصر، تتكون من أربعمائة ألف طن من السولار (الديزل) ومئتي ألف طن من البنزين ومئة ألف طن من زيت الوقود.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>