احدث الأخبار

اعتداء إرهابي جبان … “الدفاع” تُعلّق على محاولة الاعتداء على إحدى ساحات الخزانات البترولية في رأس تنورة ومرافق “أرامكو” بالظهران مصدر مسؤول بوزارة الطاقة يكشف حقيقة الاعتداءات التخريبية ميناء رأس تنورة والحي السكني في مدينة الظهران بُشرى سارة من “الصندوق العقاري” لأصحاب الأحكام النهائية.. الإقراض المباشر في هذا الموعد البنك المركزي السعودي: تمديد فترة برنامجي “تأجيل الدفعات” و”التمويل المضمون” “الشؤون البلدية” تهيب بتطبيق بروتوكولات عودة وضبط النشاط داخل الأسواق والمطاعم وصالونات التجميل بر الأحساء …. “70 مستفيدة” ببرنامج تنموي لتثقيف الأسر المستفيدة طائرات التحالف تستهدف مخازن وقود صواريخ بالستية لمليشيا الحوثي الإرهابية متحدث الصحة: نرصد تذبذبًا في منحنى الإصابات.. ولهذا السبب لا نتبع إجراءات غلق مشددة مذكرة تفاهم بين النيابة والجمارك لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب النائب العام يوجه بالقبض على شاب تلفظ على فتاتين تزامنًا مع عودة الأنشطة والفعاليات جزئيًا .. هكذا كثّفت “أمانة الأحساء” جهودها الرقابية (صور) الداخلية : 41590 مخالفة لـ الإجراءات الاحترازية في أسبوع (إنفوجراف)

إدارة التطوير تشيد بنجاح تطوير “الهفوف الثانوية”.. وتشرح أفضل 10 تطبيقات حديثة لطلابها

الزيارات: 1253
التعليقات: 0
إدارة التطوير تشيد بنجاح تطوير “الهفوف الثانوية”.. وتشرح أفضل 10 تطبيقات حديثة لطلابها
https://www.hasanews.com/?p=6399878
إدارة التطوير تشيد بنجاح تطوير “الهفوف الثانوية”.. وتشرح أفضل 10 تطبيقات حديثة لطلابها
سعد السعد - الأحساء نيوز

زار مدير إدارة التطوير بإدارة تعليم الأحساء الدكتور عبداللطيف العبداللطيف و مساعد مدير إدارة التطوير بإدارة تعليم الأحساء الأستاذ عبدالعزيز الملحم صباح اليوم مدرسة الهفوف الثانوية تجولا خلال زيارتهما في مرفقات المدرسة و الوقوف على كافة الإمكانيات التي تمتلكها المدرسة من كوادر إدارية و تعليمية و مرافق تعليمية و كما اجتمعا خلال زيارتهم بقائد المدرسة الأستاذ نبيل بن عبدالرحمن الباش و هدفت الزيارة إلى نشر ثقافة التطوير المدرسي الذي يمتد لخارج المدرسة عبر الأنشطة التربوية المتنوعة و تلمس احتياجات المدرسة و البدء في التطوير بطريقة تدريجية .

من جانبه تحدث العبداللطيف عن الهدف من الزيارة قائلاً : أنا اليوم سعيد للغاية باللقاء بقائد المدرسة الأستاذ نبيل الباش الذي يمثل أحد القيادات الناجحة ، و عن الزيارة فقد بدأنا بالزيارات في المسار التمكيني و التطبيق التدريجي للمدارس في التطوير و كذلك نشر ثقافة التطوير الذي يتركز في الجوانب التوعوية و التثقيفية لتكون المدارس مهيأة للتطبيق العملي بعد أن يتمكن فريق عمل المدرسة من التطبيق الميداني بشكل تدريجي ، لذا تم اختيار نخبة من المدارس لتطبيق البرنامج و تمثل مدرسة الهفوف الثانوية أحد المدارس النخبة لما تمتلكه من كادر إداري و تعليمي متمكن بالإضافة إلى الطلاب المتفوقين و اعتقد بأن البرنامج لن يغير من المدرسة كثير كونها من المدارس البارزة في العمل التطبيقي و تبنيها العديد من البرامج التربوية فقط الحاجة لإعادة صياغة بعض التعليمات و التوجيهات . و اختتم العبداللطيف حديثه قائلاً : المدرسة ستحقق إبداعات كبيرة و سننقل العمل التربوي لخارج المدرسة من خلال توسيع أنشطته و إبداعاته و هي قادرة على ذلك لما تمتلكه من فريق متمكن فمدرسة الهفوف ببيت خبرة تعليمية .

من جانبه تحدث مساعد مدير إدارة التطوير الأستاذ عبدالعزيز الملحم قائلا ً: التطوير لا يشمل المدرسة فقط بل حتى مكاتب الأشراف من أجل أن تكون العملية بشكل أوسع كما أن الإمكانيات الموجودة لدى المدرسة و المرافق التي تمتلكه بالإدارة إلى الكادر الأساسي في عملية الاختيار متوفر لدى المدرسة مما يجعلها قادرة على التطبيق بامتياز .

IMG-20161101-WA0016 IMG-20161101-WA0017 IMG-20161101-WA0018 IMG-20161101-WA0019

فيما نفذت مدرسة  الهفوف  الثانوية لطلابها  برنامج (أفضل 10 تطبيقات حديثه  )  يستفيد منها الطالب في حياته الدراسيه وتنوعت مابين التربيه الإسلاميه و العلميه  والأدبية حيث قدم الطالبان فارس محمد مختار   و أبوبكر تاج السر، برامج تعلقت بأهمية وتنظيم الوقت Evernot وتطبيق صلاتي وكذلك تطبيق لحل المسائل الرياضيه Mathaway  وتحميل البرامج المجانيه للطالب في المرحله الثانويه.

و تم البرنامج باشراف من منسق الموهوبين مصطفى حسين الرمضان  وكان لهذه النوعية من التطبيقات والبرامج هدف اكساب ابناءنا الطلاب مهارات  فطن من منظور الرؤية 2030 التي تهدف الى العناية بفكر جيل هذا البلد الواعد واكسابه المهارة الاعلامية البناءة

و كان البرنامج  بمتابعة مباشرة من قائد المدرسه الأستاذ نبيل بن عبدالرحمن الباش ووكيل الشؤون المدرسية الأستاذ عبدالرحمن التيسان.

IMG-20161101-WA0008 IMG-20161101-WA0009 IMG-20161101-WA0010

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>