لطيفة الشعلان توضح موقف الشورى من توصية “قيادة المرأة”

الزيارات: 1880
تعليقات 3
لطيفة الشعلان توضح موقف الشورى من توصية “قيادة المرأة”
https://www.hasanews.com/?p=6399238
لطيفة الشعلان توضح موقف الشورى من توصية “قيادة المرأة”
متابعات - الأحساء نيوز

نفت عضو مجلس الشورى لطيفة الشعلان، أن يكون المجلس قد أسقط توصية تطالب بقيادة المرأة. وأكّدت أن المجلس رفض فقط “توصية ضعيفة” تطلب التنسيق بين الوزارات لدراسة البيئة الاجتماعية المناسبة للقيادة.

وبينت الشعلان (عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر)، الإثنين (31 أكتوبر 2016)، أن “وجهة نظر كثير من المعارضين، أن التوصية ينبغي أن تكون بطلب تمكين المرأة من القيادة مباشرة، وأن توجّه التوصية لوزارة الداخلية لأنها جهة الاختصاص.”

بدوره، أكّد عضو المجلس سعد البازعي ما ذكرته لطيفة الشعلان، بعدما غرد (عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر)، قائلًا: “مجلس الشورى لم يرفض قيادة المرأة للسيارة، وإنما رفض توصية ضعيفة لا تتضمن أكثر من دراسة بينما الطموح هو إلى توصية قوية أو قرار سياسي حاسم.”

وتابع: “ما حدث اليوم في الشورى من إسقاط لتوصية تطالب بتهيئة البيئة المناسبة لقيادة المرأة، يؤكد أن الحاجة ليست إلى توصيات وإنما إلى قرارات تحسم الأمر”.

واختتم قائلًا: “هل من المنطق التقليل من أهمية تمكين المرأة من قيادة سيارتها لتتحرر آلاف الأسر من السائق، ويتخلص الوطن من أكثر من مليون سائق يستنزفون الاقتصاد؟”.

وصوت مجلس الشورى، خلال جلسته الـ58 من أعمال السنة الرابعة للدورة السادسة، الإثنين (31 أكتوبر 2016)، برفض توصية تتعلق بقيادة المرأة للسيارة.

وفي إبريل الماضي، أعادت عضوتا مجلس الشورى الدكتورة هيا المنيع والدكتورة لطيفة الشعلان مجددًا، مطلب قيادة المرأة للسيارة إلى قبة الشورى؛ حيث طالبتا بتعديل المادة الـ36 من نظام المرور، التي تحدد شروط الحصول على رخصة القيادة.

يُذكر أن الدكتورة هيا المنيع وزميلتيها لطيفة الشعلان ومنى آل مشيط، كن قد تقدمن بمقترح لمجلس الشورى قبل ثلاث سنوات (2013)، يطالبن فيه بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، وفق الضوابط الشرعية والأنظمة المرورية، إلا أن المقترح قوبل بالرفض من قبل أعضاء المجلس.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    الصالحية

    اقسم بالله اشغلونا باهالموضوع
    وذي بنت الشعلان اشغلتنا
    عقبال مانسمع اعفاءها من المنصب

  2. ٢
    ابوعبدالللللله

    بارك الله فيك يا بنت الشعلان
    نعم تقود السياره بنفسها افضل من السائق الاجنبي
    كم عائله راعي المنزل بعيد عمله كحقل شيبه والعائله ليس لديها الا الاجنبي
    وكم عائله والدهم متوفى وهن بنات يحتجن لخدمة انفسهن
    وكم من الطوارئ تحدث لانقاذ انسان والمنزل كله اطفال ونساء
    ليس العيب في المرأة ان تقود. وانما العيب في الرجل الذي ينظر للمرأة فقط جهاز تناسلي ويجب ان تمنع
    ماهذا التناقض. تسرح سائق اجنبي في منزلك ولا تسمح لها تسوق

  3. ١
    ناصر

    من ابسط حقوقهن سبحان الله العظيم يمنعون قيادتها للسيارة التي ليس فيها شيء محرم من الناحية الشرعية ويسمحون بالمحرم وهو خلوها مع السائق !!!!؟؟؟؟ تناقظ عجيب غريب فكونا من مذلة الحاجة للسائق ياهووووه ياعالم ، ثم يأتي احد العلماء ويقول الراحلة تختلف عن السيارة لأن السيارة يمكن ان تصل بها إلى عشيقها !! والراحلة لا تؤدي نفس الغرض ياشيخ تبرير غير منطقي ابدا من وجهة نظري مع احترامي لشخصك وعلمك.

    لافض فوك يالشعلان

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>