حركة “طالبان” الإرهابية تفضح إيران: “علاقتنا واتصالاتنا جيدة”

الزيارات: 861
التعليقات: 0
حركة “طالبان” الإرهابية تفضح إيران: “علاقتنا واتصالاتنا جيدة”
https://www.hasanews.com/?p=6399095
حركة “طالبان” الإرهابية تفضح إيران: “علاقتنا واتصالاتنا جيدة”
وكالات - الأحساء نيوز

قال المتحدث الرسمي باسم حركة “طالبان” في أفغانستان، الملا ذبيح الله، إن للحركة “علاقات واتصالات جيدة مع إيران ضمن تفاهم إقليمي”، ما يؤكد استمرار دعم إيران للإرهاب في هذا البلد المجاور لها وتمويل وتسليح الجماعات المتطرفة فيه.

وأشار ذبيح الله الذي يعد الرجل الثاني بعد “أمير” الحركة (الملا هبة الله)، في حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط” إلى أن الحركة “تحاول الاستفادة من جميع الطرق المشروعة لإيجاد تفاهم إقليمي” ضمن الحرب ضد ما وصفه “الاحتلال الأميركي”.

وكان زعيم حركة طالبان السابق الملا أختر منصور، الذي اغتيل في مايو/أيار الماضي، مكث في إيران لمدة شهرين وغادرها قبل مقتله بأسبوع، حيث أجرى خلال مكوثه محادثات مكثفة تخللها توقيع اتفاقيات مع مسؤولين إيرانيين، تضمنت اتفاقا حول عدم انضمام الهيكل الأساسي لجماعة طالبان إلى تنظيم “داعش” مقابل استمرار الدعم الإيراني، حسب ما كشفت وسائل إعلام إيرانية.

وكان الملا أختر منصور عائداً من إيران حين استهدفته طائرة أميركية بدون طيار في منطقة حدودية باكستانية في الـ21 من مايو وأنهت حياته. وقتها أعلنت الخارجية الباكستانية أن السلطات عثرت على جواز سفر لرجل باكستاني يحمل اسم والي محمد، في موقع غارة شنتها الطائرة بدون طيار مستهدفة زعيم حركة طالبان الملا أختر منصور. وأضافت الوزارة أن جواز السفر كانت عليه تأشيرة دخول سارية لإيران.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>