للعام الثالث .. نجاح فعاليات “نظافة اليدين” في مستشفى الإمام عبدالرحمن بن فيصل

الزيارات: 3123
التعليقات: 0
للعام الثالث .. نجاح فعاليات “نظافة اليدين” في مستشفى الإمام عبدالرحمن بن فيصل
https://www.hasanews.com/?p=6399041
للعام الثالث .. نجاح فعاليات “نظافة اليدين” في مستشفى الإمام عبدالرحمن بن فيصل
طالب الموسى - الأحساء نيوز

أقام قسم التثقيف الصحي في مستشفى الإمام عبدالرحمن بن فيصل التابع للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالقطاع الشرقي فعاليات “نظافة الأيدي”، والذي استهدف الموظفين والمراجعين والمرضى وطلاب المدارس، وتقام هذه الفعاليات للسنة الثالثة على التوالي، وتهدف بحسب اللجنة المنظمة إلى “زيادة الوعي بأهمية نظافة اليدين، وأنها مفتاح للأمراض والعدوى”.

وقال المدير الإقليمي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالقطاع الشرقي الدكتور أحمد العرفج أن “من واجبنا رفع الوعي لدى المجتمع من خلال الأنشطة والفعاليات المختلفة، ومنها فعالية نظافة اليدين، إذ أن الكثيرين يجهلون ما لليدين من تأثير كبير في نقل العدوى والأمراض”، مضيفاً “وجدنا إقبالاً جيداً يظهر مدى تأثير هذه الفعالية على الجمهور”.

من جهتها قدمت رئيسة قسم التثقيف الصحي الدكتورة سهى الصالح محاضرة تعليمية تحدثت من خلالها عن الطرق الصحيحة لغسل اليدين، مشددة على أن “نظافة اليدين من الأمور المهمة للابتعاد عن الأمراض، وهذا ما يجهله الكثيرون، ولذا كان هذا النشاط مستمراً منذ ثلاثة أعوام”، مضيفة “أقمنا ركناً خاصاً للتعريف بأنواع الميكروبات والبكتيريا والفيروسات التي تتشكل في اليد”.

زارت الحملة أربع مدارس ابتدائية التابعة لوزارة الحرس الوطني، بهدف رفع مستوى الوعي لدى الطلاب بهذا الخصوص، حيث تعلموا الطرق الصحيحة لغسل اليدين، والتعرف على المنظفات الطبية، والمعقمات، وأهمية استخدامها، وأيضاً طرق انتقال الأمراض والفيروسات والميكروبات والبكتيريا من طريق الممارسات اليومية الخاطئة، وطرق مكافحتها.

 

1d 2d 3d 4d 5d

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>