“التعليم” تتراجع عن إلزام المشرفين والقادة والمرشدين باختبار “قياس”

الزيارات: 2748
تعليقان 2
“التعليم” تتراجع عن إلزام المشرفين والقادة والمرشدين باختبار “قياس”
https://www.hasanews.com/?p=6399010
“التعليم” تتراجع عن إلزام المشرفين والقادة والمرشدين باختبار “قياس”
الرياض - الأحساء نيوز

تراجعت وزارة التعليم عن قرارها بإلزام جميع المشرفين والمشرفات وقادة المدارس من مديرين ومديرات ووكلاء ومساعدات ومرشدين ومرشدات، بأداء الاختبارات المهنية الخاصة بشاغلي الوظائف التعليمية “قياس”.

وأرسل وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، تعميمًا إلى كافة الإدارات، الأحد (30 أكتوبر 2016)، أكد فيه إلغاء الاختبارات المهنية لجميع شاغلي التشكيلات الإشرافية والمدرسية.

وذكر الوزير أن “التعليم” قيد تشخيص واقع الاختبارات المهنية وانعكاساتها على الممارسات الإشرافية والقيادية؛ لذلك قررت عدم إلزام شاغلي التشكيلات الإشرافية والمدرسية ممن هم على رأس العمل بالاختبارات المهنية.

وأكد “العيسى” عدم إدراج الاختبار ضمن نقاط المفاضلة حتى تنتهي الوزارة من رصد ودراسة واقع الاختبارات بما ينعكس على تحسين وتطوير عمليات التعليم والتعلم في الميدان التربوي، وكذلك التنسيق مع المركز الوطني للقياس والتقويم لتأمين المكان والوقت المناسبين لأداء الاختبارات المهنية.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    حسن

    هم محصلين مدراء ومديرات ومشرفين ومشرفات حتى تبدأ الفلسفة والتعقيد

    مدير متقاعد

  2. ١
    نجم

    مفروض الاختبارات تعمل لهم كل خمس سنين على الكل حتى المدرسين شوفو ارامكو عندهم الاختبارات المهنيه كل سنتين و حتى الزيادات تقرر على النجاح

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>