احدث الأخبار

من بينهم المملكة .. عطل مفاجئ يتعرّض له واتساب بعدد كبير من دول العالم أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة شاهد .. “الصحة” تعلن تسجيل أعلى حصيلة تعافي من كورونا في المملكة شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة “الصحة” تعلن تسجيل 2692 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. و الأحساء تُسجل 443 حالة مؤكدة هيئة المنافسة تعلن عقوبات قنوات بي إن سبورت: 10 ملايين ريال وإلغاء ترخيصها في المملكة ترقية “الدوسري” لرتبة “مقدم” بشرطة الأحساء “الشورى” يوافق على تعديلات بنظامَي الإجراءات الجزائية والمرافعات الشرعية

بالصور… سياح #الأحساء يزورونها “دون ترك أثر” في “جبل الأربع”

الزيارات: 2573
تعليقان 2
بالصور… سياح #الأحساء يزورونها “دون ترك أثر” في “جبل الأربع”
https://www.hasanews.com/?p=6399008
بالصور… سياح #الأحساء يزورونها “دون ترك أثر” في “جبل الأربع”
طالب الموسى - الأحساء نيوز

رفع 44 سائحا قدموا من الدمام أمس السبت شعار “لا تترك أثر” في “جبل الأربع” في الأحساء، حيث قاموا بأعمال نظافة تطوعية جمعوا خلالها مخلفات في 150 كيساً، وذلك ضمن رحلة نظمتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بالتعاون مع أمانة الأحساء، ودروب العرب، وبدعم ديلويت العالمية بالدمام. 

وأعرب مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الأحساء  خالد  الفريدة عن شكره للسياح، كما شكر أمانة الأحساء على مساهمتها الفاعلة في الرحلة، مشيراً إلى أن الأحساء تتمتع بالعديد من المواقع الطبيعية، المناسبة لفعاليات السياحة البيئية، داعيا منظمي الرحلات إلى تنظيم رحلات مماثلة في متنزه الأحساء الوطني، وشواطئ العقير.

وأضاف الفريدة بأن البرنامج البيئي “لا تترك أثر” يرمي إلى تنمية رحلات السياحة البيئية الممتعة للوجهات السياحية المحلية، والتي تساهم في المحافظة على البيئات الطبيعية وعناصرها وتنميتها، وكذلك تحفيز السياح على اتباع السلوكيات الإيجابية في الرحلات البيئية مع الاستمتاع بالسياحة البيئية، فضلاً عن تفعيل مبدأ المشاركة والعمل الجماعي بين أفراد ومؤسسات المجتمع لتحقيق أهداف البرنامج.

وقال المدرب المعتمد لدى الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني علي بن حمد البصري خلال تقديمه دورة قصيرة حول “لا تترك أثر”، بأن مبادئ البرنامج البيئي تعتمد على  التخطيط المسبق والاستعداد للرحلة، واختيار المسارات وأماكن التخييم، والتخلص من المخلفات والنفايات بطرق سليمة، وحسن التعامل مع المخلوقات الفطرية، والمساهمة في الحد من الأثار السلبية لإشعال النار، واحترام مشاعر السكان المحليين والزوار، وأن نترك ما نجده دون تغيير، وعدم المساس أو إزالة مكونات المناطق.

 1 3 4

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    الصالحية

    والله عيب علينا كامواطنين
    نطلع من المكان نخليه مايجلس فيه
    اجنبي جاء ينظف المكان بدال مايتسيح
    عيب علينا والله !!

  2. ١
    طرفاوي

    كلام فاضي لان اوساخ اسطبلات الخيول ترمى حوله-
    الحفر وازاله التربه والكثير من الاهمال بس نقول وينك ياجيل الاربع ايام زمان راحت ولايمكن تعود ؟؟؟

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>