إقامة دورة الألعاب الأولمبية المدرسية كل عامين

الزيارات: 772
التعليقات: 0
إقامة دورة الألعاب الأولمبية المدرسية كل عامين
https://www.hasanews.com/?p=6399004
إقامة دورة الألعاب الأولمبية المدرسية كل عامين
محليات - الأحساء نيوز

وافق أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد السعودي للرياضة المدرسية برئاسة وزير التعليم د. احمد العيسى، على إقامة دورة الألعاب الأولمبية المدرسية كل عامين دراسيين، جاء ذلك خلال انعقاد مجلس الجمعية صباح اليوم الأحد بحضور أعضاء الجمعية، ومديري التعليم بالمناطق والمحافظات وذلك لمناقشة عدد من اللوائح التنظيمية.
وفي بداية الاجتماع رحب وزير التعليم بالأعضاء وقال: إن وزارة التعليم تولي الجانب الرياضي في المدارس اهتماماً خاصاً كون المدارس هي الحاضن الرئيس للمواهب الرياضية، خاصة أنها تستوعب طموحات الشباب وتصقل مواهبهم وهواياتهم وتفرغ طاقاتهم، وأكد د. العيسى أن الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية سيكون حاضراً في بقية الاتحادات الرياضية التي تهتم بالألعاب الأخرى ولن تقتصر مشاركات الدوري المدرسي على ألعاب كرة القدم، وأضاف أن الوزارة ستدعم مشاركات الطلاب الرياضية في المسابقات المختلفة على مستوى المناطق وإدارات التعليم.
بعد ذلك قدم الأمين العام للاتحاد السعودي للرياضة المدرسية د. خالد الخريجي لأعضاء الجمعية عرضاً مرئياً تضمن أعمال الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية واللائحة التنظيمية، واللائحة الأساسية للاتحاد واللائحة المالية والإدارية ، كما استعرض الأمين العام فلسفة شعار الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية وخطة تنفيذ الأنشطة حتى عام 2020م وتضمنت الخطة إقامة دورة الألعاب الخليجية للرياضة المدرسية عام 2017، ودورة الأالعاب الرياضية المدرسية الأولمبية عام 2018م وجائزة التميز الرياضي، وقال د. الخريجي أن هذه الأنشطة ستخدم مجالات صحية وترفيهية وتنافسية وتستهدف 15 ألف معلم و 2 مليون و800 ألف طالب بالإضافة إلى تنظيم عدد من المؤتمرات والندوات وإقامة 4 مهرجانات للأطفال، كما استعرض الأمين العام إنشاء موقع إلكتروني للاتحاد السعودي للرياضة المدرسية على الإنترنت لضمان تفاعلية أكثر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>