احدث الأخبار

من بينهم المملكة .. عطل مفاجئ يتعرّض له واتساب بعدد كبير من دول العالم أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة شاهد .. “الصحة” تعلن تسجيل أعلى حصيلة تعافي من كورونا في المملكة شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة “الصحة” تعلن تسجيل 2692 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. و الأحساء تُسجل 443 حالة مؤكدة هيئة المنافسة تعلن عقوبات قنوات بي إن سبورت: 10 ملايين ريال وإلغاء ترخيصها في المملكة ترقية “الدوسري” لرتبة “مقدم” بشرطة الأحساء “الشورى” يوافق على تعديلات بنظامَي الإجراءات الجزائية والمرافعات الشرعية

دراسة: كوب من القهوة يوميا أفضل حماية للعين

الزيارات: 2799
التعليقات: 0
دراسة: كوب من القهوة يوميا أفضل حماية للعين
https://www.hasanews.com/?p=6398973
دراسة: كوب من القهوة يوميا أفضل حماية للعين
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت دراسة حديثة عن أن احتساء كوبٍ صغير من القهوة يوميا يساعد على حماية ملايين البريطانيين من الإصابة بالعمى.وقال العلماء أن تناول قهوة الإسبرسو يومياً جنباً إلى جنب مع نظام غذائي صحي غني بالفاكهة والخضروات له تأثير وقائي على العينين.

ووجد الباحثون، طبقا لصحيفة (الإكسبريس) البريطانية أن استهلاك القهوة يمكن أن يساعد على درء الضمور البقعي المرتبط بالتقدم في العمر، وهو السبب الأكثر شيوعاً للعمى عند كبار السن. وتصيب هذه الحالة 600 ألف شخص في بريطانيا بالفعل ومن المتوقع أن يزداد العدد بشكل ملحوظ في السنوات القليلة القادمة مع زيادة متوسط الأعمار.
ووجدت الدراسة، للمرة الأولى، أن هؤلاء الذين يتمتعون بـنظام “البحر الأبيض المتوسط” الصحي الغني بالفواكه والأسماك بجانب القهوة القوية كانوا أقل عرضة للإصابة بمشاكل العين.
وقام الباحثون بدراسة الشعب البرتغالي لمعرفة ما إذا كان التمسك بالنظام الغذائي له أثر على خطر الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بتقدم السن.
وكشفت النتائج التي توصل إليها الباحثون عن انخفاض ملحوظ لدى هؤلاء الذين اتبعوا حمية البحر المتوسط وخصوصاً بين أولئك الذين استهلكوا المزيد من الفاكهة والكافيين.
كما درس الخبراء في جامعة كولومبيا في البرتغال 883 شخصاً من أعمار تبدأ من 55 عاماً وأكثر. ووجدوا أن 39% من بين أولئك الذين اتبعوا النظام الغذائي بشكل وثيق أُصيبوا لاحقاً بالضمور البقعي المرتبط بتقدم السن مقارنةً بنصف من لم يتبعوا الحمية.
وقال مؤلف الدراسة دكتور روفيو سلفا إن القهوة كانت أحد العناصر الجوهرية، التي يتم التقليل من شأنها، فيما يسمى بحمية البحر المتوسط.
كما قال إن المشاركين الذين تناولوا كمية مناسبة من القهوة- 78 جراماً في اليوم، أي ما يعادل جرعة واحدة من الإسبرسو- كانوا أقل عرضة للمعاناة من أمراض الرؤية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>