تعرّف على نصيب المواطن شهريا من الناتج المحلي للمملكة

الزيارات: 5247
تعليقات 3
تعرّف على نصيب المواطن شهريا من الناتج المحلي للمملكة
https://www.hasanews.com/?p=6398968
تعرّف على نصيب المواطن شهريا من الناتج المحلي للمملكة
متابعات - الأحساء نيوز

انخفض نصيب المواطن السعودي من الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 8% خلال النصف الأول من العام الجاري.

وبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي خلال هذه الفترة 36.8 ألف (6 آلاف ريال شهريًّا تقريبًا)، مقابل 40.3 ألف ريال في الفترة نفسها من العام الماضي، وفقًا لأرقام الهيئة العامة للإحصاء.

كما أظهرت تقديرات الهيئة ارتفاع عدد السكان في المملكة بنسبة 0.7% (221 ألف نسمة) خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث بلغ عدد سكان المملكة نحو 31.7 مليون نسمة، مقارنة بـ31.5 مليون نسمة نهاية 2015.

يأتي ذلك بينما تراجع الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بالأسعار الجارية إلى 1.16 تريليون ريال، مقارنة بـ1.27 تريليون ريال في الفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة تراجع 8.4%، وقيمة انخفاض 107.3 مليار ريال.

وارتفع نصيب الفرد من الناتج المحلي بالأسعار الجارية خلال الربع الثاني، بنسبة 5 %(871 ريالًا)، ليبلغ 18.8 ألف ريال، مقارنة بـ17.9 ألف ريال في الربع الأول من العام الجاري، بينما تراجع بنسبة 6% (1.2 ألف ريال) مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي، حينما كان نصيب الفرد 20 ألف ريال.

جدير بالذكر أن نصيب الفرد من الناتج المحلي هو مؤشر اقتصادي يقيس درجة التنمية الاقتصادية وأثرها الاجتماعي، لكنه ليس القيمة الحقيقية لإنتاج الأفراد، ولا يعني أن نصيب الفرد من الناتج يتم توزيعه على سكان الدولة فعليًّا.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    غير معروف

    الله يرزقنا الجنه

  2. ٢
    كلمة حق من حساوية

    كيف نصيبه

  3. ١
    كلمة حق من حساوية

    بيعطونا المواطنين رواتب مثل الإمارات والكويت ولابياخذون منهم ضريبة على المشتريات بلد غني ومواطن فقير في بلده

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>