ضحايا “العنف الأسري”: زوج يحرق زوجته بمناطق حساسة ويصيبها بتشوهات دائمة

الزيارات: 1997
التعليقات: 0
ضحايا “العنف الأسري”: زوج يحرق زوجته بمناطق حساسة ويصيبها بتشوهات دائمة
https://www.hasanews.com/?p=6398918
ضحايا “العنف الأسري”: زوج يحرق زوجته بمناطق حساسة ويصيبها بتشوهات دائمة
متابعات - الأحساء نيوز

كشف مدير إدارة الحماية من العنف والإيذاء بوزارة الصحة الأخصائي الاجتماعي تركي المالكي، عن نماذج بشعة للعنف الأسري من خلال ما وصلهم من شكاوى خلال العام الماضي.

وقال المالكي أن أحد الرجال اعتدى على زوجته الشابة بالكي في جميع أنحاء جسدها بما في ذلك الوجه والمنطقة الحساسة بعد أن جردها من ملابسها تماما ما أدى لإصابتها بتشوهات دائمة أفقدتها فرصتها في الزواج مرة أخرى.

وأضاف أن امرأة  استغاثت بلجان الحماية بعد أن شكا لها ابنها ذو الثمانية أعوام فعل والده الفاحشة به للمرة الثانية، ما أدى لإصابته بضرر جسدي ونفسي عميق ، الأمر الذي تطلب منهم إعداد خطة علاجية  شاملة له لمنع تحول المشكلة إلى عقدة نفسية دائمة.

وأكد المالكي أن وحدات الحماية من الإيذاء في مستشفيات وزارة الصحة استقبلت 2755 حالة عنف وإيذاء خلال العام 1436 ه، في حين كان عدد الحالات للعام السابق لذلك 2139 حالة، وهو ما يدلل على تصاعد العنف.

وأوضح بأن المنطقة الشرقية تصدرت الحالات تلتها الطائف ثم جدة، كما شكلت الزوجات الفئة الأكبر من المعتدى عليهن، في حين تصدرت الزوجات المعتدى عليهن من قبل أزواجهن الفئات المعتدى عليها بنسبة 53 % تلاهن الأطفال بنسبة 28%،بحسب”مكة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>