احدث الأخبار

“الأرصاد”: رياح مثيرة للأتربة والغبار على الشرقية وعدد من المناطق من بينهم المملكة .. عطل مفاجئ يتعرّض له واتساب بعدد كبير من دول العالم أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة شاهد .. “الصحة” تعلن تسجيل أعلى حصيلة تعافي من كورونا في المملكة شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة “الصحة” تعلن تسجيل 2692 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. و الأحساء تُسجل 443 حالة مؤكدة هيئة المنافسة تعلن عقوبات قنوات بي إن سبورت: 10 ملايين ريال وإلغاء ترخيصها في المملكة ترقية “الدوسري” لرتبة “مقدم” بشرطة الأحساء

الكشف عن حقن للرجال لمنع الحمل !!

الزيارات: 4324
1 تعليق
الكشف عن حقن للرجال لمنع الحمل !!
https://www.hasanews.com/?p=6398856
الكشف عن حقن للرجال لمنع الحمل !!
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت دراسة أميركية حديثة عن حقن هرمونية يمكن للرجال استخدامها وسيلة فعالة لمنع الحمل.

وأجرى الدراسة فريق بحثي بقيادة الدكتور ماريو فستين، ونشرت أمس الجمعة في دورية “علم الغدد الصماء السريرية والتمثيل الغذائي”. وقال فستين إن حقن الهرمون أثبتت فاعلية بنحو 96%.

وأضاف أن الرجال ينتجون الحيوانات المنوية باستمرار، لذلك فإن هناك حاجة لمستويات عالية من الهرمونات لتقليل عدد الطبيعية منها من أكثر من 15 مليونا لكل ملليلتر إلى أقل من مليون لكل ملليلتر.

وأجريت الدراسة على 270 رجلا تتراوح أعمارهم بين 18 و45 عاما، وتم فحص أعداد الحيوانات المنوية للمشاركين في بداية الدراسة لضمان أنها طبيعية، وأعطوا بعد ذلك حقنا لاثنين من الهرمونات هما هرمون “البروجسترون”، ونوع من هرمون “التستوستيرون” كل ثمانية أسابيع، وجرت مراقبتهم لنحو ستة أشهر حتى تراجع عدد حيواناتهم المنوية لأقل من مليون.

وأظهرت النتائج فاعلية حقن الهرمونات في منع الحمل بنحو 96% ممن أجريت عليهم الدراسة، وظهر الحمل لدى أربع نساء فقط من شركائهن الـ270.

وبعد أن توقف الرجال عن تناول حقن الهرمونات جرت مراقبتهم لمعرفة مدى السرعة التي تعافت خلالها حيواناتهم المنوية واستعادت أعدادها الطبيعية، ولم يتمكن ثمانية من الرجال من استعادة الأعداد الطبيعية لها بعد عام من انتهاء الدراسة.

أما عن الآثار الجانبية على الرجال فأظهرت الدراسة عددا من الأعراض الجانبية التي ظهرت على عدد من المشاركين مثل الاكتئاب واضطرابات المزاج الأخرى، بالإضافة إلى آلام العضلات وحب الشباب، ودفعت هذه الآثار الجانبية عشرين رجلا إلى الانسحاب من الدراسة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    محمد

    يا حبيييييييييبي
    خلنا على ما احنا عليه احسن من هالآثار الجانبية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>