احدث الأخبار

“الأرصاد”: رياح مثيرة للأتربة والغبار على الشرقية وعدد من المناطق من بينهم المملكة .. عطل مفاجئ يتعرّض له واتساب بعدد كبير من دول العالم أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة شاهد .. “الصحة” تعلن تسجيل أعلى حصيلة تعافي من كورونا في المملكة شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة “الصحة” تعلن تسجيل 2692 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. و الأحساء تُسجل 443 حالة مؤكدة هيئة المنافسة تعلن عقوبات قنوات بي إن سبورت: 10 ملايين ريال وإلغاء ترخيصها في المملكة ترقية “الدوسري” لرتبة “مقدم” بشرطة الأحساء

عسيري: الحوثيون استخدموا مسجداً في صعدة لإطلاق صاروخ على مكة

الزيارات: 1319
1 تعليق
عسيري: الحوثيون استخدموا مسجداً في صعدة لإطلاق صاروخ على مكة
https://www.hasanews.com/?p=6398764
عسيري: الحوثيون استخدموا مسجداً في صعدة لإطلاق صاروخ على مكة
متابعات - الأحساء نيوز

أكد المستشار في مكتب وزير الدفاع ، اللواء أحمد عسيري، أنه “ليست هناك أي دلالة على زيف وخداع الحوثيين في استخدام شعاراتهم (الموت لإسرائيل والموت لأمريكا)، أكبر من استهدافهم أطهر بقاع المسلمين، بصاروخ باليستي”، الذي تم اعتراضه، الخميس، قبل مكة المكرمة بنحو 65 كيلومتراً.

وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية اليمنية اللواء عسيري، في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط، اليوم السبت، أن “إيران نشرت تقنية تعديل الصواريخ في المنطقة، واستخدمها الحوثيون، وهي نفس التقنية التي زودت بها حزب الله اللبناني”.

وقال عسيري إن “العمليات التي تستخدمها الميليشيات الحوثية على الحدود مع السعودية، لم تنتهِ، وهي مستمرة في محاولات التسلل، والمقذوفات العسكرية، وإطلاق الصواريخ الباليستية، إلا أن القوات الجوية السعودية، تتصدى لها بحزم، دون وقوع أدنى خسائر”.

وأضاف المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، أن “الصاروخ الباليستي الذي تم اعتراضه الخميس، أطلق من مسجد في صعدة، وتم تدمير منصته عبر طائرات التحالف”.

“لا أخلاق ولا دين لهم”
وأشار إلى أنه “حينما استهدفنا الموقع الذي انطلقت منه الصواريخ، وجدنا أنه عبارة عن مسجد، والقذائف تنطلق منه بشكل مهول، وهؤلاء أشخاص لا أخلاق ولا دين لهم، يستخدمون المساجد والمدارس والمستشفيات، لممارسة أعمالهم الإجرامية”.

وذكر اللواء عسيري أن “عمل قوات التحالف لدعم الشرعية اليمنية يستمر على مسارين سياسي وعسكري، فالجانب السياسي يدعم جهود الأمم المتحدة، والمبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ للوصول إلى حل تسوية لدعم الشرعية اليمنية. أما الجانب العسكري، فقوات التحالف مستمرة في أعمالها للتصدي للميليشيات الحوثية”.

“غزو مكة”
وبالعودة لاستهداف مكة المكرمة، أكد مصدر يمني رفيع، بحسب الصحيفة، أن “قيادات في ميليشيا الحوثي شرعوا في الآونة الأخيرة للترويج لما تسميه “غزو مكة”، وذلك في العديد من المعسكرات، فيما عمد المدرسون الموالون للحوثيين إلى تدريس طلاب المدارس المتوسطة والعليا في المدن التي تقع تحت سيطرتهم كيفية اقتحام الحرم المكي، ويقوم المعلمون كذلك بحثّ الطلاب على الجهاد في صفوف الحوثيين بالجبهات وترك الدراسة، وذلك بهدف إعادة الكعبة إلى صنعاء”.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    محمد بن علي

    حسب علمي الصاروخ اطلق على مطار الملك عبد العزيز بجدة الا اذا كان صاروخ آخر فهذا تطور خطير لابد من حل سريع وناجع لهذا الأمر

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>